04 يناير 2016

" حزم " تدعو الجاليات الأحوازية بأوروبا لتنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارات الإيرانية



دعت المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز " حزم  " ، القوى الوطنية الأحوازية ، بتنظيم وقفات احتجاجية ،  أمام السفارات الايرانية بشكل يومى ، في مختلف الدول الغربية ، ردًا على الأعمال الإرهابية  ضد المملكة العربية السعودية ، ودعماً للقرار الذى اتخذته المملكة بطرد السفير الإيراني وقطع العلاقات.
وقال عادل السويدى عضو " حزم " ، في بيان له اليوم الأثنين : إن  إيران ستسعى للتصعيد ومزيدًا من التدخل السافر للشأن الداخلى للمملكة العربية السعودية ، ردًا على إعدام القيادى الشيعى نمر باقر النمر، متوقعًا أن تتخذ دول التعاون الخليجى مواقف معادية لإيران .
وأكد السويدى ، أن تنظم كل الجاليات العربية والأحوازية وقفات احتجاجية  بكل دول الغرب ، بشكل توافقي يومي، سيكون بمثابة رداً أولى على الاعتداء  الوحشي الفارسي الصفوي ضد السفارة السعودية في طهران ، و الإعدامات المتوالية في حق الشعب الأحوازى.
ووصف السويدى  ما أقدمت عليها المملكة العربية السعودية ،من قطع العلاقات مع إيران، وقبلها بتر أحد أهم عملاء ايران في المملكة " النمر " ، ومعه مرتزقة وإرهابيين آخرين، بالخطوة الجبارة والجريئة ، مؤكدًا أن دلالة على التقدم الذي تجنيه المملكة بخطواتها المدروسة بحكمة ، وبالثقة العالية بنفسها وبشعبها وبأمتها .
كان قد أعلن وزير الخارجية السعودى ، عادل الجبير، مساء أمس الأحد ، أن المملكة العربية السعودية ، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران ، وطالب جميع أفراد البعثة الإيرانية بمغادرة السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق