15 ديسمبر 2010

مهرجان الإعلام العربى يرفض مشاركة إسرائيل .. وقضايا الإعلام محاور الندوات



قال إبراهيم العقباوى أمين عام مهرجان الإعلام العربى أن إدارة المهرجان رفضت مشاركة إسرائيل بأى من أعمالها فى مهرجان الإعلام العربى السادس عشر والذى يبدأ فعالياته  فى الفترة من 21 إلى 24 من الشهر الجارى  باعتبار أنها دولة غير عربية وأن المهرجان مخصص للدول العربية فقط .

وفى سياق متصل  أعلن عبد اللطيف المناوى أمين لجنة الإعلام ورئيس قطاع الأخبار عن الموضوعات التى ستناقشها الندوات هذا العام والتى ستتناول عدد من  القضايا الإعلامية التى طرحت نفسها مؤخرا على الساحة الإعلامية وخاصة انتخابات مجلس الشعب .

وكشف المناوى عن العناوين الرئيسية للندوات التى ستناقش خلال فعاليات المهرجان  جاءت الندوة الأولى تحت عنوان " إعلام واقع جديد.. هل سقطت الأقنعة ، والثانية "  تقييم التغطية الإعلامية للانتخابات" ويناقش عدة محاور تليفزيون الدولة .. عودة المفهوم في تغطية الانتخابات و المناظرات الإعلامية وتقييم التجربة الأولى لتغطية القنوات الأجنبية والعربية بين الحياد والانحياز ولجنة تقييم الانتخابات الإعلامية  ، والندوة الثالثة تحمل عنوان " الإعلام الرياضى" وتناقش الكرة من الملعب إلى صالونات السياسة ، وجاءت الرابعة تحمل عنوان" فضائيات الشعوذة والاتجار بالدين" ويناقش فكرة القنوات التى تستغل الدين من اجل زيادة نسبة المشاهدين وزيادة الإعلانات والمكاسب المادية .