05 مارس 2016

تظاهرة للأحوازيين أمام السفارة الإيرانية بالسويد تنديدًا بالجرائم الفارسية




نظمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية حاشدة أمام السفارة الإيرانية فى العاصمة السويدية ستوكهولم، والتى تعدت مدتها الساعتين، للتنديد بما يتعرض له ذويهم من أبناء الشعب العربى فى الأحواز على يد السلطات الإيرانية من اعتقالات وحشية وسجن للنشطاء، وتأييدًا للمملكة العربية السعودية فى حربها على الإرهاب وموقفها من "حزب الله" اللبنانى.
رفع المتظاهرون أعلام الأحواز وصورًا ولافتات تعبر عن طبيعة الجرائم التي ترتكبها طهران فى حق النشطاء وأبناء شعبهم من إعدامات واعتقالات شبه يومية وتهجير قسري.
كانت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قد دعت أبناء الأحواز، وأبناء الشعوب غير الفارسية في المهجر للمشاركة فى الوقفة والمسيرة الجماهيرية والتي تعد الرابعة بعد مظاهرات كوبنهاغن، فيينا، لأهاي.
وقالت الحركة فى بيان لها عقب انتهاء الفعاليات: إن العزة والمجد لأبناء الشعب العربي الأحوازي المقاوم في الداخل والمهجر لصمودة الأسطوري في وجه آلة القمع الفارسية، عبر نضالاً طويلاً من أجل الحرية والعيش الكريم، مؤكدًا أن تضحيات الأحوازيين في ساحات الوغى، وعلى رافعات المشانق أو أسرى في غياهب سجون المحتل ليست إلا طريق نحو العزة والنصر الكبير.
وأضاف البيان: أننا نُسَيِر مسيراتنا في عواصم العالم الحر، لمخاطبة الضمير العالمي حول تقصيره نحوكم ونحو شعبنا، والمحتل الفارسي يرتكب في الأحواز جرائم تجاوزت في بشاعتها المعايير الموضوعة في تصنيف جرائم الإبادة الجماعية أو جرائم ضد الإنسانية وإلى ما غير ذلك من المبادئ التي وضعها المجتمع الدولي لحماية الإنسان.

وحملت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، المجتمع الدولي مسئوليتة في متابعة تحقق هذه المبادئ في الأحواز ومناطق الشعوب غير الفارسية، مشيرة إلى أنه من ضمن هذه المبادئ المنسية في الأحواز عدم تحقق أبسط شروط العدالة في محاكمة المواطنين الأحوازيين الذين تكتظ بهم سجون المحتل المظلمة التي تفتقر إلى الحدود الدِنِيا لمعايير حقوق الإنسان التي يجب توفرها في المعتقلات.

النضال العربى : المجتمع الدولى يتجاهل جرائم إيران ضد الأحواز والعراق وسوريا واليمن




حملت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ، المجتمع الدولي مسئوليتة تجاه ما يتعرض له شعب الأحواز ومناطق الشعوب غير الفارسية من اعتقالات واعدامات على يد السلطات الإيرانية ، منتقدة مواقفه والتى وصفتها بالمخزية تجاه جرائم الدولة الفارسية في الأحواز والعراق وسوريا واليمن ، مؤكدة أنه يعد تواطئ ضد الإنسانية وعار لا يمحى.

وأكدت الحركة فى بيان لها اليوم السبت ، أن الأحواز تفتقد إلى أبسط شروط تطبيق العدالة في محاكمة المواطنيين الأحوازيين الذين تكتظ بهم السجون المظلمة التي تفتقر إلى الحدود الدِنِيا لمعايير حقوق الإنسان ، مضيفة أن الدولة الإيرانية أصبحت عنواناً للظلم ، فأينما حلت حل الدمار والجور ضد الإنسان ، لافتة إلى أن ما حل بالعراق وسورية واليمن أمثلة حية على بربرية الدولة الفارسية وعلى الحقد التاريخي الذي يسيطر على عقلية قادتها.

ودعا البيان ، المجتمع الدولي إلى أن يكون منصفًا في نظرته لواقع الشعب الأحوازي والشعوب غير الفارسية ، وأن يسعى إلى الإهتمام بحقوق الإنسان في هذا الجزء من العالم ، وإلى إعتبار ما تمارسه إيران ضد هذه الشعوب هو إرهاب دولة في أبشع صوره وإلا فإن مساعي مكافحة الإرهاب ستظل ناقصة وغير منصفة ، الأمر الذي سيشجع على إنتشار بؤرا الإرهاب بدلاً من القضاء عليه.

وأضافت الحركة ، أن الدولة الإيرانية ترعى الإرهاب وتمارسه ، وأن الشعب الأحوازي والشعوب غير الفارسية الواقعة تحت الإحتلال الإيراني شعوب مضطهدة يمارس عليها الإرهاب منذ عشرات العقود ، لذا يجب إعطائها حقها في تقرير مصيرها.

وطالب البيان المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وعدم تجاهل الجرائم الإيرانية بحق الأحوازيين وباقي الشعوب غير الفارسية بحجة الاتفاق النووي الذي لا يراعي اطلاقا مصالح الشعوب غير الفارسية المضطهدة ، مؤكدة أن التقارب الغربي الأخير مع إيران  بشان الإتفاق النووي بمثابة الضوء الاخضر لقتل المزيد من الأحوازيين وابناء الشعوب غير الفارسية.


وأعلنت حركة النضال العربى لتحرير الأحواز ، رفضها سياسة الاعدامات العشوائية التي تصدر بحق المواطنين الأحوازيين خاصة أحكام الإعدام الأخيرة التي صدرت بحق مجموعة من الأسرى فى مدينتي السوس والحميدية ، مؤكدة تضامننا مع الأسرى الأحوازيين القابعين في سجون الدولة الفارسية ، الذين يعانون الظروف السيئة وصنوف من أنواع التعذيب ، ونجدد العهد لشهداء الأحواز الذين أعدموا أو استشهدوا تحت التعذيب ونقف إلى جانب عوائلهم