29 فبراير 2016

حركة تحرير الأحواز تحذر الفلسطينيين من مخطط إيران ضد المنطقة العربية



  
حذرت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز العربية ، الفصائل الفلسطينية من الانجرار وراء مخططات إيران بذريعة الضيق المادي الذي تريد الدولة الفارسية استغلاله من أجل المتاجرة بالقضية الفلسطينية بسبب مكانتها العليا في ضمير الإنسان العربي.

وقالت الحركة في بيان لها ، اليوم الاثنين ، أن إيران أراقت دماء مئات الآلاف من ابناء العراق بتصديرها لثورتها خلال حرب دامت ثماني سنوات ، مضيفة مجزرة صبرا وشتيلا كانت على يد ميليشيا حركة " أمل " التي تمدها الدولة الفارسية بالعدة والعتاد وبمباركة إسرائيلية حتى انتهت المجزرة التي أبيد من خلالها عشرات الآلاف من الأبرياء الفلسطينيين.

وأضاف البيان : أنه تلتها خطوة تأسيس حزب الله لتحييد الفلسطينيين والفدائيين العرب الذين كانوا يشنون عملياتهم  عبر الحدود اللبنانية و فتحت باب تقزيم دور الدولة اللبنانية بدعمها اللا محدود لـ "حزب الله " الطائفي  ، متابعًا : حتى جاء احتلال العراق وساهمت فى المارقة حينها مباشرة وعبر الميليشيات التابعة لها عضويا وعقائديا، ساهمت في هذه الحرب وفي تدمير الدولة العراقية وتدمير الجيش العراقي الوطني ومن ثم استهدفت الفلسطينيين خلال الحرب الطائفية المقيتة بالعراق وقتلت وهجرت وأخفت عشرات الآلاف من الفلسطينيين هناك.
وأشارت الحركة إلى أنه جرى تحول بعد أن استهدفت إيران مخيم اليرموك في دمشق عبر مرتزقتها الطائفيين من باكستان وأفغانستان والعراق وحزب الله وجيش النظام التابع لها خاصة بعد اندلاع الثورة في سورية.

وأكد البيان ، أن أبناء الشعب العربي الأحوازي ، جعلوا للقضية الفلسطينية مكانة في قلوبهم ووقفوا إلى جانبها مثلما وقف أجدادهم قبل احتلالها على يد العصابات الصهيونية ، مشيرة إلى أن الشيخ خزعل كان داعما رئيسيا لفلسطين وللقدس بشكل خاص ، مشيرة إلى أن أبناء الأحواز لا زالوا على ثقة أن الشعب الفلسطيني الذي تربى على مبادئ الحرية والعدالة لا يمكن أن تخدعه اللعبة الفارسية ، مضيفة ويتطلعون بثقة إلى اشقائهم الفلسطينيين خاصة الذين يعانون من الضيق المادي نتيجة الحصار المفروض عليهم .


طه الياسين : #إيران اعدمت 390 أسير من #الأحواز فى عامين




قال طه الياسين ، نائب رئيس المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان  ، إن النشطاء الأحوازيين يتعرضون للاغتيالات والإعدامات علنيًا من قبل النظام الإيرانى ، مؤكدًا أنه صدر أحكام بالمؤبد في حق نشطاء من كتّاب وشعراء ومعلمين ومثقفين ممن يطالبون بحقوقهم الاجتماعية أو الإنسانية والدينية ويرفضون التعذيب داخل السجون .

وأشار الياسين ، في تصريحات صحفية ، اليوم الاثنين ، إلى أن طهران أعدمت خلال  شهرى أغسطس وسبتمبر من عام 2013 أكثر من 100 أسير أحوازي ، بتهمة إقامة صلاة الجمعة والجماعة ، وتدريس القرآن الكريم واللغة العربية ، مؤكدا أن العدد تضاعف خلال العام نفسه إلى 250 حالة إعدام ، مؤكدًا أن العدد وصل إلى 390 خلال عامي 2014  و  2015.


وتوقع نائب رئيس المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان ، تزايد الإعدامات الجماعية بين صفوف المقاومة الأحوازية  على خلفيه دأبها فضح الانتهاكات الحقوقية  ، مشيرًا إلى أن الأسرى يُحرمون  من الرعاية الطبية الكافية.