21 فبراير 2016

مركز حقوقى يطالب الدول العربية بدعم الشعب الأحوازى فى تقرير مصيره واستقلال بلاده






طالب مركز الاحواز لحقوق الانسان ، الدول العربية بالوقوف إلى جانب القضية الاحوازية ، ودعم الشعب العربي الاحوازي حتى حصوله على حقه فى تقرير مصيره وتأسيس دولته المستقلة.

وأكد المركز في بيان له ، اليوم الأحد ، أنه سلم المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي ، نسخة من الوثيقة التى اعدها المركز لتقديمها لسفارات الدول العربية ودول شمال افريقيا في العاصمة البريطانية لندن.

وقال المركز : إنه من منطلق حرصنا على أوضاع امتنا العربية نطالب الدول العربية بدعم القضية الأحوازية وهي ليست مناشدة إنسانية فحسب لأيقاظ ضمائرنا في شأن قضية شعب الاحواز العربي ، وانما لأجل مصالح بلادنا قبل ذلك من الإرهاب الإيراني السافر ، مشيرًا إلى أن الشعب العربي الأحوازي ذاق مرارة الاحتلال الغاشم منذ سنة 1925 وحتى اليوم ، مشددًا على ضرورة التخلص من احتلال إرهابي سعى ولا يزال لمحو الهوية العربية بين أبناء الأحواز وتجريعهم سوء العذاب بالسجن تارة وبالإعدامات المتتالية تارة اخرى بلا رحمة ولا شفقة ولا احترام لشيخ كبير ولا لامرأة او طفل صغير، والاستحواذ على جميع مقدراتهم لدعم المشروع الصفوي وما زاد الامر سوء هو تناسي الدول العربية لجارتهم العربية والتي كانت لخمسة قرون دولة عزيزة لغاية سنة 1925 م.

وأشارت الوثيقة ، إلى أن كل الحقائق تثبت حق الشعب الأحوازي في وطنه ، وتثبت ان الأحواز سهل رسوبي منبسط مليء بالمياه العذبة منذ الاف السنين ويشكل جزءاً من الهلال الخصيب الممتد من فلسطين شرقاً إلى العراق.

كما لفتت الوثيقة ، إلى أن الجامعة العربية لم تلتفت للقضية الأحوازية رغم كثرة الخطابات والمناشدات التي وجهت لها منذ سنة 1946 ورغم زيارات الكثير من الوفود الأحوازية لها ومناقشة الامر مع مسئوليها ، مضيفة فكان ثمرة هذا الإهمال والجفاء ان سقطت دول أخرى في براثن العدو الإيراني .

الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية تدعو لاستمرار المقاومة ضد إيران



أكدت الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية ، أن اليوم العالمي للغة الام والذى يوافق اليوم والمقرر له 21 فبراير من كل عام ، يذكرنا مرة ثانية بمأساة الأطفال الأبرياء الذين ارغموا كما رغم ابائهم و امهاتهم على الدراسة بلغة اجنبية ظلما وجورا طيلة تسعون عامًا من تاريخ الاحتلال الايراني لأرض الأحواز العربية .

وأشارت الجبهة في بيان لها ، اليوم الأحد ، تزامنًا مع الاحتفال الأول باليوم العالمى للغة الأم ، إلى أن الاحتلال الإيرانى استهدف  البنى التحتية الثقافية وحمل الشعب الاحوازي خسائر فادحة في الفن والادب والعلم ، مشددًا على أن طهران تمسكت بأبشع الطرق لقتل الهوية الأحوازية وتجريدها من ذاتها.

ودعا البيان ، الشعب الاحوازي لاستثمار كل الظروف المتاحة للوصول الى أهدافه الوطنية والقومية وحقوقه الانسانية مستغلًا الوضع الايراني المتأزم و يوسع من نشاطاته الثقافية كما شهدته الآونة الاخيرة ، مطالبًا بتوسيع رقعة المقاومة ضد المحتل وبشتى الطرق ثقافيا واعلاميا وسياسيا واتخاذ كل السبل المشروعة للدفاع حتى خروج اخر جندي للاحتلال الفارسي من الأراضى الأحوازية العربية .

وأضافت الجبهة : ولا تقفوا عند الحد الادنى من المطالب فأنها تعطي الاحتلال فرصة لكي يأخذ انفاسه و ينقض علينا من جديد ، مشيرًا إلى أن روحاني والاصلاحيين الجدد وما اطلق عليه بمهزلة الانتخابات الايرانية ما هي إلا دعاية سياسية الهدف منها اخذ الانفاس و اكتساب الشرعية التي يفتقدونها على حساب مصالح الشعوب.