28 ديسمبر 2009

وقفة احتجاجية لسكان منطقة الدويقة امام مجلس الوزراء ...الأهالى يطالبون السيدة سوزان مبارك بالتدخل لحمايتهم من بطش رئاسة الحى




اضغط لرؤيه الخبر فى   شعب مصر    مدونة عبدالرحيم اغا

نظم عشرات الأسر من سكان منطقة الدويقة صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء بسبب أسلوب التسويف والمماطلة التى يواجهوها من قبل رئاسة حى منشاة ناصر فى تسكينهم بالمرحلة الثانية من إسكان سوزان مبارك بالدويقة بالإضافة إلى صدور قرارات إسكان لعدد 2 أسرة وفى بعض الحالات 3 فى شقة لا تتعدى 60 متر بعد أن تعرضت منازلهم للإزالة وظلوا يبيتون فى الشوارع دون مأوى منذ بدء مرحلة التسكين والتى بدأت الخميس الماضى بالإضافة إلى عشرات الأسر التى تعانى نفس المشكلة منذ عدة أسابيع رغم قيام مكتب التسكين الخاص بعمل حصل شامل فى فبراير من العام الحالى .
ردد المحتجون شعارات " أين أنت يا ماما سوزان " " لا اله ألا الله " " لا شكوى لغير الله "
طالب المحتجون بتدخل السيدة سوزان مبارك والدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لحل مشاكلهم وسرعة تسكينهم لحمايتهم من برد الشتاء القارص وتعرضهم للاعتصابات والسرقة كما طالب أصحاب قرارات التسكين بتسكين كل أسرة على حدا أسوة بباقى الأسر التى تم تسكينها .
تقول مروة عبدالرحمن تعرض منزلنا للإزالة منذ خمسة أيام فلجأنا إلى الشارع ومنذ ذلك اليوم ونحن نبيت فى العراء أنا وزوجى وفى كل مرة نتجه فيها إلى مكتب التسكين الخاص يتم تسويفنا ونقابل بالسباب والضرب .
يقول عيد محمد حسن تم إزالة المنزل المجاور لى وتركوا منزلى رغم تصدعه ووقوعه على سفح الجبل فلجأت إلى هجرة المنزل لاحتمى بالشارع أنا وأسرتى المكونة من 6 أفراد .

وتقول حسنيه السيد لم نعد نعرف ما هو مصيرنا بعد انقطاع المياه والكهرباء عنا فبسبب عدم وجود المياه كادت الحرائق التى نشبت مساء أمس أن تحرق المنطقة بمن فيها فنحن نعيش فى منطقة أزيلت بعض المنازل منها وتركوا بقيتها متصدعة .