15 أغسطس 2013

" بكرة للدراسات الاعلامية " تدعو منظمات المجتمع المدنى للتكاتف وفضح ممارسات الإخوان


أعربت " مؤسسة بكرة للدراسات الإعلامية والحقوقية " عن اسفها لما آلت اليه الامور جراء أحداث أمس والتى راح ضحيتها مئات الابرياء بدون ذنب وهو ما يؤكد أن جماعة الاخوان المسلمين " جماعة دموية " تستند على العنف  .
وأضافت المؤسسة فى بيان اصدرته ظهر اليوم تابعنا أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عن كثب منذ الساعات الأولى من صباح الأمس الاربعاء ، وهو ما أصاب جموع المصريين بالأسى والحزن لما آلت إليه الأمور من سفك الدماء الزكية من المصريين سواء المدنيين أو رجال الشرطة على يد جماعة إرهابية تمارس الإرهاب بحرفية شديدة على أرض مصر وبدعم من بعض الحكومات التابعة للتنظيم الدولي للجماعة مثل تركيا وقطر .
ونعت المؤسسة كافة العاملين بالمجال الصحفي والإعلامي لسقوط 3 ضحايا نتيجة رصاصات الغدر والارهاب والعديد من المصابين العاملين بالحقل الصحفي والذين بذلوا أرواحهم ودمائهم من أجل نقل الحقائق وفي سبيل الواجب المهني .
وترى المؤسسة أن أبشع ما شهدته أحداث الأمس هو الإرهاب الممنهج من قبل جماعة الإخوان ضد مسيحي مصر وخاصة في الصعيد من حرق الكنائس والأديرة والمدارس ودور الأيتام وقتل الشيوخ والنساء والأطفال بدم بارد وسرق ونهب محال المسيحيين والأماكن الأثرية والتعدي على مكتبة الإسكندرية فاتضح لنا جلياً عداء هذه الجماعة الإرهابية لكافة القيم الإنسانية والحضارية لأنها جماعة جهل وظلام وعنف .
وتؤكد المؤسسة أن ما قامت به قوات الدولة النظامية من استخدام للقوة في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة هو استخدام متناسب تماماً لما كانا يحتويان عليه الاعتصامين من بؤر ارهابية وأسلحة متعددة .

وإذ تدعوا مؤسسة بكرة للدراسات الإعلامية والحقوقية كافة العاملين بمجال حقوق الإنسان للتكاتف والوقوف بقوة في وجه الإرهاب دعماً للمباديء الإنسانية التي نعمل من أجلها وتدشين حملة دولية لفضح ممارسات الجماعة الإرهابية وليعلم العالم بأثره إنها جماعة إرهاب لتصنف بذلك دولياً.