26 مايو 2013

ناشط حقوقى : قطر وراء اختطاف الجنود المصريين بهدف كسر المؤسسة العسكرية



اتهم الناشط الحقوقى محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان دولة قطر بتدبير اختطاف الجنود المصريين المفرج عنهم مؤخرا من قبل الجماعات المتطرفة فى سيناء بالاشتراك مع الكيان الصهيونى بهدف كسر المؤسسة العسكرية .
وأضاف رئيس المنظمة المتحدة ، انه بتتابع الأحداث نستطع تحليل الموقف السياسى للدول التى تريد الخراب لمصر وعلى رأسها دولة قطر التى تريد السيطرة على المشهد السياسى فى المنطقة وتدخلاتها السافرة فى الأحداث الجارية ومحاولة سيطرتها على المشروع الصهيونى المسمى بإقليم قناة السويس والذى انسحب منه الدكتور عصام شرف وقال حرفياً انه ذريعة لتسليم الإقليم إلى جهات غير معلومة .

" حماس " : لم نمنع أعضاء " فتح " من العودة إلى غزة .. وننتظر انجاز المصالحة المجتمعية



نفىت حركة حماس ما رددته مؤخرا حركة فتح من منع مائتى فرد من أعضائها العودة إلى غزة بعد أحداث يونيو 2007 مؤكده أنها لم تقف وراء منع أى فلسطينى من العودة إلى موطنه باستثناء المتورطين فى أعمال قتل .
وأفاد سامى أبو زهرى الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية  " حماس " أن الحركة لم تقوم بمنع أحد من أبناء غزة بالعودة إليها سوى المتورطين فى أعمال قتل خشية وقوع حوادث ثأر بين العائلات ولحين انجاز عملية المصالحة المجتمعية ، مشيرا إلى أن هناك أعداد كبيرة عادت بالفعل ولكن هناك من امتنعوا عن العودة ورفضوا ترك مصر بسبب الظروف القاسية التى يمر بها القطاع .