22 يوليو 2009

الشرطة المصرية تكثف تواجدها بميدان السيدة زينب .. وتمنع الاحتفال بالمولد أمس










كثفت قوات الشرطة المصرية تواجدها أمس بميدان السيدة زينب لمنع الاحتفال بمولد السيدة زينب المقرر له اليوم من كل عام والذي تم إلغاءه بقرار من اللواء عبد العظيم وزير محافظ القاهرة تحسبا من انتشار مرض أنفلونزا الخنازير بعد أن شهدت البلاد حالات إصابة تخطت المائة إصابة .

منعت قوات الشرطة التواجد في الشوارع المحيطة بالمسجد ونظمت حركة الدخول إلى المقام داخل المسجد وكشفت عن تواجد أفراد الشرطة داخل المسجد وفى الساحات الملحقة بهدف خف الضغط الشديد الذي شهده المسجد من توافد الآلاف من الرواد والزائرين للاحتفال بالمولد ,وفى بعض الأحيان منعت المواطنين من التواجد خارج المسجد بالقوة وطاردتهم .

أضطرت مشايخ الطرق الصوفية للهروب إلى الشوارع الجانبية والحارات الصغيرة لإحياء الاحتفال بليلة المولد وشرعت في الذكر حتى صباح اليوم التالي وسط سخط وغضب شديد من ممارسات الشرطة والتي ضيقت عليهم المرور إلى المقام أوحتى التواجد في الساحات المحيطة بالمسجد.

وفى ذات السياق منع بائعي الحلوى من افتراش الأرصفة على جانبي الشارع الملاحق للمسجد مما أضطرهم إلى الافتراش في الشوارع الجانبية لمزاولة حركة البيع والشراء .

من جانية صرح مصدر أمنى أن مديرية أمن القاهرة أصدرت أوامرها بمنع التجمعات وتواجد أي مظهر من مظاهر الاحتفال وتنظيم حركة دخول المسجد والمقام مع الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وعدم انفلات الحالة الأمنية .

وأضاف أن المديرية أمدت قسم شرطة السيدة زينب بقوات أمن كبيرة عملت على انتشارها في أرجاء الميدان والشوارع الرئيسية مع الاستعداد الكامل تحسبا لوقوع أي حوادث على مدار اليوم .

البدرى يسقط في أول أختبار رسمي أمام الحرس .. ويخسر كأس السوبر المصرى


أضغط لرؤيه الخبر فى موقع آخر


أقتنص نادى حرس الحدود أمس بطولة السوبر المصري من النادي الاهلى بنتيجة 2 / صفر في مباراة لم ترقى لمستوى بطولة السوبر من كلا الجانبين .

جاء إداء الاهلى باهت ودون المستوى المعهود رغم فترة الأعداد خارج مصر وحصوله على المركز الثالث في البطولة الودية التي شارك فيها في بألمانيا ورغم ضم عناصر جديدة من اللاعبين الجدد والتي ضمها المديرالفنى الجديد حسام البدرى وإصر على خوض المباراة بثنائي هجومي يفتقد للخبرة واللذان لم يقدما أي عروض طيبة خلال المباراة باستثناء كرة وحيدة لـ هاني العجيزى .

أصر البدرى على اللعب بخطة جديدة 4/4/2 والتي لم يتدرب عليها اللاعبين ومن المعروف أنها من أصعب الطرق التي يلعب بها اللاعبون المصريون لكي يثبت للجميع أنة يلعب بفكر جديد يختلف تماما عن المدير الفني السابق مانويل جوزية حتى لا يقال أنة متأثر بفكره وطريقته والتي كانت على حساب خسارة الأهلي في أهم البطولات المصرية التي حصدها ستة مرات في عهد جوزية .

وقع البدرى في أخطاء عديدة جعلتة عرضه لقلم النقاد والرياضيين ومجلس الإدارة الذي وضع ثقته به ودعمه وسانده بقوة من أجل الثبات بنفس المستوى الباهر الذى ظهر به الأهلي خلال الفترة الماضية تحت قيادة المدير الفني السابق .

وفى المقابل ظهر حرس الحدود أمام النادي الأهلي والذي من الممكن أن نطلق علية فريق متواضع سقط عنة سلاحه البتار بأداء تعجب منه الجميع .