06 أغسطس 2009

الأحزاب السياسية المصرية تهز عرش عز..... و تصفه بالمدعى الواهن




انتقد عدد من الساسة و رؤساء الأحزاب السياسية في مصر عودة أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني الهجوم علي الأحزاب و اتهامها بالضعف و الوهن و الادعاءات بأنهم يتهمون الحزب الوطني بعدم المصداقية في الاستطلاع الذي قام به الوطني علي مستوي الجمهورية و أظهر نتائج مرضية حسبما ذكر العديد من القيادات السياسية بالحزب في العديد من تصريحاتهم عبر شاشات التلفزيون وفي وسائل الإعلام المختلفة.
قال عز أثناء حضوره مؤتمر الانتخابات القاعدية بأمانة أسوان أمس الأول أن انتقادات المعارضة متدنية و لا يجوز الرد عليها، وواصل هجومه و الذي يعد المرة الثانية بعد أن قالها في المؤتمر الأخير للحزب الوطني في أكتوبر من العام الماضي.

وعلي الجانب الآخر وردا علي الاتهامات التي أطلقها عز قال أحمد جبيلي رئيس حزب الشعب الديمقراطي أن عز متخوف من الأحزاب المعارضة و التي أظهرت نشاطا ملحوظا خلال الفترة الماضية و التي استجمعت قواها استعدادا لخوض انتخابات مجلس الشعب بالإضافة إلي تكوين ما يسمى باتحاد أحزاب المعارضة و أحزاب عدم الانحياز و غيرها و التي رفضت الاختراق من قبل جماعة الإخوان ( المحظورة ) و غيرها من الجماعات الغير شرعية.
و أضاف جبيلي أن ما يقوم به عز ما هو إلا تخوف علي منصبه داخل الحزب الوطني بعد أن نال العديد من الاعتراضات أمام المعارضة و التي مني بها داخل المجلس.
وقال عادل القلا المتنازع علي رئاسة حزب مصر الاشتراكي أن أحمد عز يعلم تماما أن الاتحاد قوة وهو ما أزعجه مؤخرا عند الإعلان عن اتحاد أحزاب المعارضة و غيرها من التحالفات فضلا عن تزويد الاستطلاع الذي قام الحزب الوطني به حول أداء الحكومة خلال الفترة الماضية و الذي لم يقتصر إلا علي أعضائه فقط .
و أضاف القلا أن المعارضة قوية و لو لم تكون قوية ما قام بشن هجوما عليها و اتهمها بالضعف .

مصادرات عشوائية للموتوسيكلات الصيني بمحافظة الفيوم


فشلت محافظة الفيوم في القضاء علي ظاهرة السرقة و التي كانت تتم أغلبها عن طريق أصحاب الموتوسيكلات الصيني والتى ظهرت في العديد من أحياء المحافظة بدرجة وصلت إلي وقوع شبه حادث يوميا .
تكونت حملات أمنية من مديرية الأمن و المرور بالمحافظة و قامت بمصادرة الالاف من الموتوسيكلات الصيني بغض النظر عن أن كان مرخصا أم لا وصلت لدرجة المصادرة باقتحام المنازل و المصادرة بالقوة من الشوارع ومن علي الأرصفة .
يقول محمد حسين صاحب إحدى الموتوسيكلات التي تم مصادرتها لا نستطيع منعهم من أخذها رغم ترخيصها و عند الاعتراض يتم الاعتداء علينا ، و أضاف أن من يقوم بتنفيذ السرقة يكون صاحب موتوسيكل غير مرخص فبدلا من مصادرة هؤلاء فقط نكون نحن الضحية .
أحمد فؤاد قال تم أخذ الموتوسيكل من داخل المنزل بالقوة مع العلم أنه مرخص وعند اعتراضي تم استقلالي إلي مديرية الأمن للسؤال ، وعندما حاولت استرجاعه قيل لي أنه قرار أصدره المحافظ بمصادرة الجميع دون الرجوع إلي أن كان مرخص أم لا .
ويقول مصدر بإدارة مرور الفيوم أن الأعداد التي تم مصادرتها تفوق 3000 ما بين المرخص وغيره من لا يحمل أي لوحات معدنية وأضاف انه تم توقيع غرامات تفوق ثمنها .