17 يناير 2010

جمعية دار الاورمان وحصاد عام 2009 .. 100 مليون جنية مساعدات للأيتام والأسر الفقيرة

أضغط لريته فى    شعب مصر    مكتوب




استطاعت جمعية دار الاورمان خلال علم 2009 تقديم المساعدات للأسر الفقيرة فى عدد من محافظات الجمهورية تنوعت بين مساعدات مادية وعينية قدرت بـ  100 مليون جنية مساهمة منها فى رسم البهجة على شفاه آلاف الفقراء وأدخلت البهجة البسمة فى قلوب آلاف الأطفال من الأيتام والمرضى .

نجحت الاورمان فى توفير 1056 جهاز للعرائس الأيتام بالإضافة إلى إقامة أكثر من 10 حفلات زفاف جماعى و 879 قرضاً صغيراً للأسر من اجل إقامة مشروعات إنتاجية بهدف توفير دخل شهرى يكفل لهم حياة كريمة ، كما ساهمت فى تقديم تبرعات لعدد 1114 أسرة ممن تعرضوا للحرائق والنكبات وتوفير معاشاً شهريا للعجائز والسيدات الأرامل الغير قادرين على العمل .

أما بالنسبة لفئة الأطفال فقد قدمت العلاج لعدد 1152 مريض بالإضافة إلى التكفل بالمصروفات الدراسية لعدد 300 طالب من الأيتام وإجراء 51 عملية قلب و 1924 عملية عيون وأطراف صناعية وسماعات لعدد 324 .


تتنوع مشروعات الاورمان والتى تنتشر فى ربوع مصر ما بين تنموية وموسمية استهدفت قاعدة كبيرة من الفقراء وساعدتهم على إيجاد دخل فقد قامت بتسليم 152 كشك و 3066 رأس من الماشية للأرامل ، 50 ألف كرتونة رمضان و 100 آلف بطانية فى فصل الشتاء وعدد 220 آلف كيلو من اللحوم .


شاركت الجمعية هذا العام والذى يعد العام السابع على التوالى فى الاحتفال بيوم اليتيم العربى والمقرر له الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام بالتعاون مع جامعة الدول العربية وعدد من الوفود المختلفة من الدول العربية والتى تضمنت احتفالية كبرى حضرها عدد من القيادات السياسية ورجال الدين وبحضور الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى ، وشملت الاحتفالية نزهة خلوية لعدد 22 آلف طفل من مختلف المحافظات بالمتنزهات والحدائق العامة تحت رعاية المحافظين .


كما نظمت الاورمان عدد من الندوات والتى استهدفت الأيتام فى دور الرعاية تحت عنوان " خير البيوت بيتا فيه يتيم يحسن إليه " بمشاركة عدد من العلماء ورجال الدين والمسئولين ضمن مشروع خير البيوت ، هذا بالإضافة إلى تكثيف نشاطها الأساسى وهو رعاية الأيتام وتأهيل المعاقين لاقتحام سوق العمل بعد إعدادهم جيدا لكى يصبحوا أفرادا صالحين فى مجتمعهم .