25 مايو 2013

" غد الثورة " يهدد بسحب نوابه من الشورى اعتراضا على مناقشة قانون السلطة القضائية



أعرب حزب " غد الثورة " عن رفضه مواصلة مجلس الشورى مناقشة قانون السلطة القضائية ، مطالبا بتأجيله حتى الانتهاء من مؤتمر العدالة وما يسفر عنه من توصيات ، مهددا بانسحاب نوابه من جلسه اليوم السبت حال فض التأجيل .
من جانبه قال محمد محيى الدين، نائب رئيس حزب غد الثورة، والمتحدث باسم الهيئة البرلمانية ، أن الحزب لن يقاطع جلسة مجلس الشورى اليوم، والمقررة لمناقشة الاقتراحات بمشاريع قوانين لتعديل قانون السلطة القضائية، مؤكداً على الدور الدستورى للشورى فى التشريع كاملا، إلا أنه سينسحب عند التصويت إذا تم الإصرار على مناقشة مشروع القانون.
وفى سياق آخر نفي المهندس شادي طه رئيس المكتب السياسي للحزب ما رددته بعض وسائل الإعلام عن تنفيذ حكم طرد الحزب من مقره الرئيسى , مشيراً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي غداَ الأحد عقب اجتماع الهيئة العليا لإعلان موقف الحزب من القضايا المطروحة و علي رأسها قانون السلطة القضائية .

القاهرة تستضيف المؤتمر العربي حول مستقبل تحليه المياه .. غداً



يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، غدا الأحد 26 مايو الجارى فى العاشرة صباحاً بمركز الأزهر للمؤتمرات ، المؤتمر العربي الأول تحت شعار (تحليه المياه في المنطقة العربية: آفاق مستقبلية) ، تحت رعاية جامعة الدول العربية.
ومن المقرر أن يشارك كلا من وزارة الموارد المائية والري، والمركز القومي للبحوث، وسلطة جودة البيئة بدولة فلسطين، وجامعة كفر الشيخ، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، ووزارة الدولة لشؤون البيئة..
من جانبه صرح الدكتور أشرف عبد العزيز منصور الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، أن المؤتمر  سيتناول عدة محاور مهمة حيث يدور المحور الأول حول تكنولوجيا تحليه المياه  ، أما المحور الثاني فيتناول اقتصاديات تحليه المياه ، في حين يتضمن المحور الثالث الآثار البيئية الناتجة من تحليه المياه ، والمحور الرابع فيخصص لدراسة الإدارة المتكاملة في مجال تحليه المياه ، ودور الإعلام في التعريف بمشكلة المياه بالوطن العربي وتحفيز القطاع الخاص للدخول كمستثمر في مجال تحليه المياه، بالإضافة إلى المشكلات التي تحول بين المستثمر العربي والإسهام في مجال تحليه المياه وسبل حلها.
وأضاف أنه سيتمخض عن المؤتمر ورشة علمية دائمة ذات نشاطات متعددة على مدار عام تتبنى توصيات المؤتمر، وتكون همزة وصل بين شباب الباحثين والحكومات العربية والمنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بموضوع المياه وندرتها وتحليه المياه كبديل لمسألة الفقر المائي بالوطن العربي، كما سيتم في نهاية المؤتمر الإعلان عن الأبحاث الفائزة وتكريمها، وأيضا الإعلان عن برنامج العمل للورشة العلمية الدائمة الممتدة لعام ، وتكريم كبار الشخصيات والمؤسسات المشاركة والرعاة، وإعلان التوصيات، بالإضافة إلى   حفل غداء على شرف السادة ضيوف المؤتمر.

شباب الجبهة يدعو القوى الوطنية للمشاركة فى " يوم الجلاء "



وجهت منظمة شباب الجبهة الدعوة إلى جماهير الشعب المصرى للمشاركة فى فعاليات يوم 30 يونيو القادم المعروف إعلاميا بـ " يوم الجلاء " ، ودعت القوى السياسية المعارضة إلى أن تتناسى خلافاتها وتتوحد فى مواجهة ما أسمته أخونة الدولة ، واصفة ذلك اليوم بيوم الجلاء الإخوانى عن مصر على حد تعبيرها .
وقال أحمد القدامى المتحدث الإعلامى للمنظمة ، أن المنظمة تبذل أقصى جهدها للوقف حائلا ضد أخونة القضاء ، وأن محاولة مناقشة قانون السلطة القضائية رغم الاعتراضات الشعبية الواسعة هى بمثابة قضية جديدة يضيفها الإخوان إلى ملفهم الأسود الذى سوف يتم فتحه يوم 30 يونيو القادم فى فعاليات " يوم الجلاء " لإسقاط النظام الفاشي على حد تعبيره .