28 أكتوبر 2009

أحزاب المعارضة المصرية : تتهم الأخوان وايمن نور بالعمالة والاستقواء بالخارج



أضغط لرؤيه الخبر فى موقع آخر


هاجمت أحزاب المعارضة المصرية الحركات الشعبية والأخوان المسلمين والحملات مثل ما يحكمش وغيرها من الحركات التى ظهرت مؤخرا فى محاولة منها للتمرد على الحكومة والحزب الوطنى والمعارضة واتهامهم بإحداث فوضى بين فئات الشعب المصرى والتقصير فى الأداء السياسى .

دافعت كتلة الأحزاب السياسية عن أداءها السياسى ككيانات حزبية شرعية وألقت باللوم على أعضاء الحزب الوطنى الوزراء واتهمتهم بإحداث الفوضى والتسبب فى وقوع العديد من الكوارث التى عصفت بالشعب المصرى مؤخرا ورافضة ما أطلق عليها بأحزاب كرتونية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد أمس بمقر حزب الخضر المصرى تحت عنوان أحزاب المعارضة ضد محاولات الخروج عن الشرعية الدستورية بمشاركة 12 حزب سياسى هم الشعب الديمقراطى والجيل الديمقراطى والمحافظين والأحرار ومصر العربى الاشتراكى والاتحاد الديمقراطى والسلام الديمقراطى والأمة والوفاق القومى وشباب مصر والجمهورى الحر.

أصدرت كتلة الأحزاب بيان جاء فيه التأكيد على الثوابت الدستورية وشرعية النظام ورفض القفز على تلك الشرعية ومحاولات البعض وجماعات وأفراد النيل من الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة والالتفاف غير الواعى بدافع التنفيس عن معاناة أو رفض سلبيات موجودة بالمجتمع ستؤدى إلى تناحر فئات المجتمع وانقسامه إلى جماعات تتطاحن فيما بينها

كما انتقد البيان التصريحات فى الصحف والفضائيات التى تصدر من بعض الأفراد بغرض النيل من النظام الدستورى وضرب فئات الشعب ببعضها البعض والتى كانت من نتائجها أن صعدت بعض الشخصيات التى أحدثت الفتن والصراعات .
وطالب البيان بالتأكيد على حرية الانتخابات الرئاسية وفق الدستور فى تعديله الأخير للمادة "76" ورفض مبدأ التوريث لان مصر تقوم على التعددية الحزبية .

اختتم البيان بإعلان رؤساء الأحزاب عن تشكيل لجنة تنسيق فيما بينهم تعقد دوريا بالتناوب فيما بينهم .

أنتقد أحمد جبيلى رئيس حزب الشعب أداء نواب الوطنى والأخوان فى مجلس الشعب واتهمهم بإحداث الفوضى كما انتقد سلبية الوزراء مما أدى إلى إحداث الفوضى وظهور الجماعات والحركات التى أحدثت القلق بالبلاد بإيعاز من الخارج من آجل كسب الدولارات .

ورفض جبيلى أسلوب المجاملات الصادر من بعض الشخصيات للجماعات والحركات والتى تنم عن التعاون فيما بينهم فى الخفاء .

وقال عادل القلا رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى أن الأحزاب تطالب بممارسة حقوقها الشرعية وفق ما نص عليه الدستور من تمثيل فى البرلمان وحق الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة رافضا وصف الأحزاب بالتكاسل حيال قضايا المجتمع .

وطالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى بتشكيل لجنة من الأحزاب والدعوة إلى عقد مؤتمرات جماهيرية وحوار وطنى ليتضح رؤية الأحزاب من خلالها فى مواجهه الفوضى التى أحدثتها جماعة الأخوان والوزراء معا .

وقال أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر أننا مع الشرعية وضد التوريث وما يخالف الدستور واصفا الحركات الجديدة بالهشة التى لا قيمة لها وان ظهورها الغرض منه إحداث نوع من الفرقعة .