25 أبريل 2013

"الشعبية للدستور" تتضامن مع القضاة .. وتدعوا الشعب المصرى لإيقاف التوغل الإخوانى



وصفت " اللجنة الشعبية للدستور المصرى" التعديلات على قانون السلطة القضائية  بتصفية الحسابات بين الاخوان والقضاة ، والذى يعتبر تغولاً على السلطة القضائية ، ومحاولة لتصدير الازمات للشعب المصرى .
وأعلنت اللجنة فى بيان لها اليوم عن تضامنها مع القضاة في معركتهم ضد الاخوان والتى تحاول تطويعها  بالقوة عبر اساءة استخدام سلطة التشريع ، محذراً من خطر بقاء الاخوان في الحكم ، وأنه بات واضحا أنهم السبب الحقيقي في أزمة مصر على كافة الاصعدة ، ودفع البلاد لحالة من الفوضى والصراعات المفتوحة ، على النحو الذي يهدد  مصر الدولة والشعب .
ودعا البيان جماهير الشعب المصرى والقوى السياسية  إلى مواجهة حاسمة لمشروع التمكين الإخواني حتى اسقاطه ، وإسقاط كل من يعمل ضد مصالحه وحقوقه وحرياته.
من جانبه قال محمود عبد الرحيم : المنسق العام للجنة الشعبية ، إن معركة القضاة الحالية مع الاخوان هي  معركة كل الشعب المصري وقواه الحية التى ترغب في اعمال مبدأ الفصل بين السلطات وعدم تغول السلطة التنفيذية أو التشريعية على السلطة القضائية ، مع تأكيد استقلال القضاء وإصلاحه على النحو الصحيح ، وليس وفق أهواء وأجندات مشبوهة يقف وراءها الاخوان وأنصارهم .

الوطنية لحقوق الانسان : تطالب الرئاسة بإقالة " قنديل " .. وتقترح " البدوى " رئيساً للوزراء .. و "البرادعى " و " حمدين" و "موسى" نواباً لرئيس الجمهورية




طالبت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان د. محمد مرسى رئيس الجمهورية بإقالة د.هشام قنديل رئيس الوزراء وحكومته التى فشلت فى تحقيق اى انجاز على ارض الواقع ، وتكليف شخصية اخرى جديرة بان تخرج مصر من كبوتها .
وقال محمد عبد النعيم رئيس المنظمة انه ارسل اقتراحاً إلى رئاسة الجمهورية بتولى د. سيد البدوى رئيس حزب الوفد وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لقنديل لما له من حنكه اقتصادية وخبرة كبيرة بالإدارة الاقتصادية والتجارية على حد قوله .
وأضاف نعيم انه بالإضافة الى تلك المقترحات طالبنا رئيس الجمهورية باتخاذ الدكتور محمد البرادعى والسيد حمدين صباحى  والسيد عمرو موسى نواباً لرئيس الجمهورية بإعتبارهم رموزاُ للمعارضة المصرية ، حتى يتم الاستقرار النوعى للسياسة المصرية وإنهاء حالة التجاذب والاستقطاب الدائرة فى البلاد  .