13 أغسطس 2013

" صحفيو الجرائد الحزبية " يعاودون المطالبة بتوزيعهم على الصحف القومية .. ويهددون بتجديد اعتصامهم



عقد صحفيو الصحف الحزبية المتوقفة وبعض المستقلين ، اجتماعاً مساء اليوم الثلاثاء بقاعة " طه حسين " بمقر نقابة الصحفيين للوقوف على آخر تطورات الموقف حول أزمة اعتصامهم والذى استمر  لأكثر من عام ونصف بين نقابة الصحفيين والمجلس الاعلى للصحافة والشورى .
تناول الاجتماع مناقشة الخطوات التصعيديه التى من المقرر اللجوء اليها فى الفترة القادمة عقب الاعلان عن تشكيل المجلس الاعلى للصحافة والتى من المقرر أن  يشارك مجلس النقابة بعضوين ضمن اعضاءه .
واتفق الحاضرون من صحفيو الأحزاب على معاودة مظاهر اعتصامهم السابق وتجديد المطالبة بمطالبهم المتمثلة فى التوزيع على الصحف القومية خاصة بعد أزاحه نظام الاخوان السابق والذى تعمد تشويه صورتهم وعدم الاستجابة لمطالبهم بحجة أن ظروف البلاد لا تسمح بذلك .
وأكد الصحفيون على إصرارهم المستميت فى الحصول على حقوقهم المادية والأدبية المهدرة ، والتى كانت بمثابة وصمة عار فى جبين المجالس النقابة المتعاقبة ، مشيرين إلى أنهم لم يتهاونوا فى حقهم مهما كلفهم الأمر ومحذرين من تسويفهم أو استخدام اساليب المماطلة المتبعة التى مورست ضدهم خلال فترة اعتصامهم .

وأعلن الصحفيون عن موعد اجتماعهم القادم يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 اغسطس الجارى ، والذى سيشهد حشدا كبيرا من جميع المتضررين ، كما سيتم عرض آخر تطورات الموقف ورد مجلس النقابة ، واتفق الحاضرون على أن يتم تشكيل لجنة ستقوم بمقابلة نقيب الصحفيين سيكون مهامها تقديم مذكرة تحمل مطالبهم  .