04 أكتوبر 2015

بالمستندات .. النائب العام يحيل بلاغ اتهم التأمينات بالتلاعب فى أموال المعاشات للنيابة




أحال النائب العام المستشار نبيل صادق ، اليوم الأحد ، البلاغ المقدم من الناشط الحقوقى أحمد فوقى والذى حمل رقم 15641 لسنة 2015 ، إلى نيابة وسط القاهرة والذى اتهم فيه التأمينات الاجتماعية بالفساد والتلاعب بأموال المعاشات.
وقال فوقى  في نص بلاغه : إنه بتاريخ 24 يونيو 2015  تقدمت بطلب صرف مستحقات تأمينية ومعاش لبلوغ سن الستين حمل رقم 8985 بمكتب تأمينات عابدين وبعد مرور 15 يوم على تقديم الطلب ، ذهبت لصرف مستحقاتى ولكنى فوجئت بأن ملف المدة السابقة وهى 10 سنوات غير متواجد .

وأضاف مقدم البلاغ : أن مدير مكتب عابدين طالبه بضم مدة ثانية من تأمينات شبرا الخيمة ، وذهبت بالفعل بخطاب من تأمينات عابدين إلى شبرا بتاريخ 12 يوليو 2015 ، متابعًا وطلب منى الرجوع بعد 15 يومًا ، وواصل وبالفعل ذهبت في المدة المحددة ولكننى فوجئت بأن الرد في تلك المرة بأنهم ارسلوا الملف إلى مكتب عابدين بتاريخ 13 نوفمبر 1996 ، وحصلت على خطاب لاستخراج بدل فاقد ، واتضح بعدها أنه لا يوجد ملفات منذ عام 1996 بمكتب تأمينات عابدين .

العدل والتنمية : إيران ستنشر قواتها في العراق وسوريا والاردن والبحرين لحماية الشيعة



أكدت منظمة العدل والتنمية ، أن التدخل الروسي في سوريا قطع الطريق امام مخطط التقسيم .
 وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الأحد : إنه كان متوقعًا نشر قوات برية  كبيرة من جانب إيران داخل الأراضي السورية لتحرير  المناطق السورية  واستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر وتنظيم " داعش " ، مضيفة كما أنه من المتوقع أن تنشر إيران قوات برية ضخمة داخل العراق والأردن وسوريا والبحرين خلال الفترة القليلة المقبلة بهدف تطويق " داعش " في كافة الاتجاهات  ، ودفاعًا عن الشيعة.
  
وشددت المنظمة على أن الولايات المتحدة الامريكية وحلفاءها لا يريدون مواجهة تنظيم  " داعش " الذى صنعته المخابرات المركزية او مواجهة الجماعات المتطرفة التي تلقت تدريبات عسكرية بواشنطن و بريطانيا.


عضو الأعلى للمهندسين : انعدام الرقابة والفساد وراء ظاهرة انهيار العقارات فى مصر



أكد المهندس محمد عبد الغني عضو بالمجلس الأعلى لنقابة المهندسين ، ورئيس الشعبة المدنية ، أن انهيار عقار شبرا أمس وسقوط عدد من الضحايا ، يشكل استمراراً لظاهرة انهيار العقارات خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح عبد الغني ، فى تصريحات صحفية ، اليوم الأحد ، أن انعدام الرقابة وتفشي الفساد أثناء البناء او المخالفات الواضحة و البناء بدون تراخيص دون اتباع القواعد الهندسية وراء تفاقم الأزمة ، مضيفًا أن تلك المخالفات تتم في غياب الرقابة و المتابعة من المحليات .

وشدد عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين ، على أنه لن يتم القضاء علي ذلك إلا بالتعاون بين نقابة المهندسين و وزارة الاسكان و المحليات بتطبيق القانون وتنسيق العلاقات مع تغليظ العقوبات علي المخالفين.