07 سبتمبر 2013

" المصرى لحقوق الإنسان" يطالب بتأجيل بدء العام الدراسى حتى انتهاء حظر التجوال


أعرب " المركز المصري لحقوق الإنسان " عن قلقه من بدء العام الدراسي فى سبتمبر الجاري دون استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر، محذرا من تأثير ذلك على سلامة التلاميذ والحالة التعليمية فى كل محافظات مصر، مطالباَ الجهات الأمنية والوزارات المعنية  بضرورى دراسة الأوضاع الراهنة قبل الإقدام على تحديد موعد لبدء العام الدراسي حفاظا على سلامة التلاميذ.
وأكد المركز فى بيان له اليوم ، على ضرورة تأجيل بدء العام الدراسي حتى يتم إنهاء حظر التجوال واستقرار المجتمع ، حتى يضمن التلاميذ والمعلمين والأهالى أن المجتمع خرج من كبوته وعلى أتم الاستعداد لبداية عام دراسي جديد.
وناشد المركز المصري وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية بضرورة وضع خطة تضمن تأمين المدارس والتلاميذ فى ظل التهاب الأوضاع السياسية، وما قد ينجم عنها من زيادة الاحتقان فى المجتمع، وضرورة أن تقوم كل من وزارتى التربية والتعليم والداخلية بعقد مؤتمر صحفي بشكل عاجل للإعلان عن خطة تأمين المدارس، خاصة وأن الوضع الراهن لا يبشر بعام دراسي آمن.
من جانبه قال صفوت جرجس مدير المركز : أن محاولة اغتيال وزير الداخلية جريمة كبيرة تصعب من المحاولات الراهنة لدفع المجتمع للاستقرار، خاصة فى ظل تهديد تيار الإسلام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين بالتصعيد والتعامل العنيف مع الدولة انتقاما لعزل محمد مرسي ، وهو ما يهدد بتفاقم الوضع الأمنى فى البلاد خلال المرحلة المقبلة، وما يتطلب من محاولات وإجراءات أمنية مكثفة وقرارات عاجلة لابد من اتخاذها للحفاظ على الحالة التعليمية.


" أبو سعده " يحذر من التصفيات السياسية على حساب الوطن


حذر حافظ أبو سعده ، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان من خطورة الاتجاه نحو تصفية الحسابات السياسية على حساب أمن الوطن .

وأضاف أبو سعده ، على تغريده له على موقع التواصل الاجتماعى  " تويتر " أنه لا يجب السماح بتصفية الحسابات السياسية على حساب الوطن ، مصر فوق الجميع الثورة شارك فيها طيف واسع من المصريين يختلفون سياسيا ويتفقون وطنيا .