12 يوليو 2009

بكري يتنازل عن حبس بركات


في مؤتمر صحفي عقد بنقابة الصحفيين أمس أعلن مصطفي بكري رئيس إدارة وتحرير جريدة " الأسبوع " وعضو مجلس الشعب عن تنازله في القضية رقم 2453 لسنة 2008 جنح السيدة زينب والتي قضت حكما لصالحه بحبس ياسر بركات رئيس إدارة وتحرير جريدة " الموجز " 6 أشهر وغرامة قدرها عشرون ألف جنيه على خلفية نشر الأخير العديد من المقالات والصفحات التى تحمل السب والقصف .
وقال بكري أنه تنازل عن القضية الأخيرة فقط بشقيها الجنائي والمادي لكنه لم يتنازل عن باقي القضايا التي رفعها ضد بركات البالغ عددها 14 قضية مضيفا إلي أن المبالغ التي ستتحصل من تلك الغرامات سيتم إيداعها في صندوق المعاشات بنقابة الصحفيين.
من جانبه أكد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين علي أن النقابة ستقوم بدورها في الجانب التأديبي وأنها بصدد عقد ندوة لبحث القضايا المهنية التي يقع فيها العديد من الصحفيين وأعلن عن رفضه اقتراح بكري الخاص بإيداع المبالغ المحصلة من غرامات القضايا المرفوعة ضد بركات البالغ عددها 14 قضية لصندوق المعاشات بالنقابة.
وخلال كلمته طالب النقيب من صحفيو جريدة الوفد الكف عن مواصلة ما ينشر عن مفتي الجمهورية والتي لا تستند إلي أدلة مشيراً إلي أن المفتي قد قام برفع عدة مذكرات للنائب العام.