09 يناير 2016

" تحرير الأحواز ": الحقد الفارسى للعرب يسيطر على عقول الإيرانيين




نفى إبراهيم الفاخر ، عضو المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز،  صحة ما تردد عن أن إيران تبحث عن أوراق للتفاوض مع الغرب في سورية ولبنان واليمن بعد أن نجحت فى إشعال الفتنة ، مؤكدًا أن طموحها لن ينتهى في السطو على دول الجوار.

وشدد الفاخر ، في بيان للحركة ، اليوم السبت ، على أن التهديد الإيراني ضد المنطقة العربية لن يتوقف ؛ معللًا لأن الحقد الفارسي والبغض للعرب ما زال معششا في عقول الساسة مهما أحسن العرب النية تجاههم.
 وأشار الفاخر ، إلى أن التعنت الفارسي وصل لدرجة لا يمكن السكوت عنها ، مؤكدًا أنه عندما تنفذ المقاومة الوطنية الأحوازية عملية عسكرية ضد الاحتلال الفارسي أو يحتج الشعب " الأحوازي" على سياسات الاحتلال يتهمون المملكة ، مضيفًا وعندما يقاوم "البلوش" بطش الحرس الثوري يتهمون المملكة بتحريكهم ودعمهم .

ولفت البيان ، إلى أن هناك تصريحات عديدة من قبل مسؤولين كبار في نظام "الملالي"  يؤكدون باستمرار أنهم أفضل من النظام السابق النظام "الشاهنشاهي" الملكي العلماني ، معللًا لأنهم استطاعوا أن يصلوا إلى مناطق بعيدة مثل لبنان والبحر الأبيض المتوسط وغيرها حيث لم يستطع النظام "البهلوي" الوصول اليها، ويتفاخرون بهذا الأمر ويعتبرونه من محاسن نظام "الملالي".



خبير في الشئون الإيرانية : طهران وراء تهريب السلاح بالشرق الأوسط




قال بشير عبدالفتاح ،  الخبير بالشأن الإيراني بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية ، أن المملكة العربية السعودية طوال تاريخها لم تقدم على تنفيذ أى عمل عدواني ضد إيران ، مؤكدًا أن طهران تهرب السلاح إلى دول المنطقة بهدف زعزعة الأمن.

وأشار عبدالفتاح ، في تصريحات صحفية ، اليوم السبت ، إلى ان طهران منذ الثورة تتحرك بشكل عدواني تجاه المملكة ، مضيفًا ولم تتردد عن  التدخل في شؤون المنطقة ودأبت على دعم الإرهاب في دول الجوار ، لافتًا إلى أنه لا تحترم  القوانين .