23 أكتوبر 2012

" معتصمو الصحف الحزبية " يلتقون رئيس الشركة القومية .. ويؤكدون على استمرار الاعتصام







كتب – عبدالرحيم اغا
قرر الزملاء من صحفيو الصحف الحزبية المعتصمون بقاعة " كامل زهيرى " مجلس نقابة الصحفيين ، والذى بدأوه منذ ما يقرب من شهر اختيار الزميل محمد عبدالدايم ممثلا عنهم للتفاوض مع نقيب الصحفيين ورئيس الشركة القومية للتوزيع فى الجلسة التى ستعقد بعد قليل .
أتفق المعتصمون على أن يقوم الزميل عبدالدايم بعرض الاقتراحات التى أقرتها مجموعة الـ " 12 " الممثلة عن جميع المعتصمون بواقع ممثل عن كل صحيفة شاركت فى الاعتصام ، أن يتم إصدار صحيفة ورقية تصدر من الشركة القومية للتوزيع بعد أن يتم إضافة كادر صحفي ووضع حد أدنى وأقصى  للأجر ، مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم تخصيص مقر خارج الشركة ، وهو ما أقره الجميع وتم الاتفاق عليه من المشاركين .
يأتى هذا الاجتماع تنفيذا لما طرحه النقيب مساء أمس الاثنين خلال حضوره اجتماع موسع ضم عدداً من الشخصيات السياسية والحقوقية ممن أعلنوا تضامنهم مع مطالب المعتصمين ، حيث طرح الولى  أن يتم اختيار أحد الممثلين للتفاوض مع سيد هلال رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتوزيع ، مشيرا إلى أنه سيكون ورقة ضغط ومذللاً للعقبات ، ووعد بأن تقوم مؤسسة " الأهرام " بطباعة الصحيفة لمده عام ، وأضافه مبلغ مليون جنية ليصبح المبلغ المقرر اثنين مليون تودع فى أحدى البنوك كوديعة باسم المعتصمين .
 كان النقيب قد أكد على أنه سيقوم بطرح الفكرة المماثلة على المجلس الاعلى للصحافة فى حالة فشل التفاوض مع شركة القومية للتوزيع ، وهو ما كان ضمن الحلول التى عرضها المعتصمون خلال تفاوضهم فى عدد من اللقاءات مع النقيب والأعلى للصحافة منذ بدء الاعتصام ، كبديل عن التوزيع على الصحف القومية .
جديد بالذكر أن الولى قد وافق على صرف مبلغ ألف جنية لكل صحفي معتصم تحت بند إعانة تصرف من خزينة النقابة ،  بعد أن فقدوا رواتبهم طيلة ثلاث سنوات وعدم سداد التأمينات الاجتماعية ، وهو ما اعترض عليه عدد من أعضاء المجلس وتعللوا بعدم قدره خزينة النقابة على صرف المبلغ .
فى سياق آخر جدد المعتصمون استمرار اعتصامهم بلا انقطاع حتى فى أجازة عيد الأضحى ، وإنهم سيواصلون مسيرة الكفاح الذى بدأوه حتى الحصول على كامل حقوقهم ، كما جددوا عزمهم على الدخول فى إضراب جماعى عن الطعام ودخول مشتركين جدد بواقع من 3 إلى 4 يومياً ، محملين الجهات المسئولة المسئولية فى حالة تعرض احدهم لمكروه .

بالفديو : " حافظ أبو سعده " يتضامن مع معتصمي الصحف الحزبية