14 أغسطس 2013

" حماس " : استمرار السلطة الفلسطينية في التفاوض مع العدو جريمة وطنية وتصفية للقضية



وصف فوزي برهوم ، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  استمرار السلطة الفلسطينية في المفاوضات مع العدو الإسرائيلي بتصفية للقضية الفلسطينية وجريمة وطنية فى حق الشعب وحقوقه ووحدته وعلى مستقبل القضية الفلسطينية .
وأضافت الحركة فى بيان لها اليوم أن ما يحدث تأكيداً على أن السلطة الفلسطينية مختطفة للقرار الفلسطيني ومسلوبة الإرادة وغير مؤتمنة على قضايا ومقدرات الوطن ، ومرتهنة بالكامل للقرارات الأمريكية والإملاءات الإسرائيلية. مشددة على رفضها  السياسة التى وصفتها بالخطيرة التي انتهجتها السلطة الفلسطينية وفريق أوسلو .

 ودعت الحركة  الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه الحية إلى الوقوف في وجه هذه المؤامرة وهذا المخطط  وفضح كل من يقف ورائه ، ورفع الغطاء الوطني والسياسي عن كل المتورطين في هذا المشروع وعدم إعطائهم أي شرعية أو غطاء من أي طرف فلسطيني أو عربي .

الوطنى لحقوق الانسان : قوات الامن التزمت اقصى درجات ضبط النفس خلال فض اعتصام مؤيدى المعزول


 قال محمد عبد النعيم رئيس الاتحاد الوطني لحقوق الانسان ،  انه من خلال تواجده فى غرفه العمليات الخاصة  لوزارة الداخلية  لفض اعتصام ميدانى  رابعة العدوية  والنهضة تم اكتشاف وجود طلقات رصاص روسية  وإسرائيليه تم ضبطها مع عدد من البلطجية فوق اسطح العمارات  .
وأوضح عبدالنعيم بأن قوات الامن القت القبض على عناصر تورطت فى اطلاق النار على الشرطة ينتمون  لجنسيات خارجية مختلفة لا يحملون بطاقات هوية ولم يتحدد هويتهم حتى الآن على حد قوله .
وأشار عبد النعيم إلى انه تم فض اعتصام ميدان النهضة بنسبه 95% ولازلت قوات الشرطه مستمر فى فض الاعتصام و الذى سينتهى خلال ساعات  اما بالنسبة لرابعة العدوية فما زالت الاشتباك مستمرة بين الشرطة والمعتصمين .

وأضاف اننا نراقب فض الاعتصام منذ بدايته سواء فى رابعة العدوية او النهضة وأن قوات الشرطة التزمت اقصى درجات ضبط النفس ولم تخرج على المعايير الدولية لحقوق الانسان .

" حزب المؤتمر " :يوصى بإلغاء مجلس الشورى وستبدالة ببرلمان للشباب


قال الربان عمر المختار صميدة نائب رئيس حزب المؤتمر أن الحزب استقر على ترشيح ممثلة فى لجنة الخمسين المنوط بها التعديلات على مواد دستور 2012 ، وأرسل المقترحات إلى رئاسة الجمهورية .
وأوضح أن الحزب وقع اختياره على الدكتور صلاح حسب الله النائب الثانى لرئيس الحزب بعد دراسة مستفيضة ، وأن من بين المقترحات المقدمة  الغاء مجلس الشورى و انشاء مجلس برلماني للشباب من سن 18 سنة و حتى سن 35 عام.

.