15 مايو 2013

" الوطنية لحقوق الإنسان " تطالب بعزل " الرئيس " ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى



قال محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان ، أتوقع أن مصر ستشرب من نفس الكأس التى شربت منه فلسطين ،متهماً جماعة الإخوان المسلمين بأنها وعدت بتقسيم مصر إلى عدة أجزاء ، وأن الخطة تتمثل فى فصل مدن القناة أولا وتسليمها إلى إسرائيل ، مشيراً إلى أنه صدر قانون بفصل إقليم قناة السويس عن تبعيته لمصر وسط صمت الجميع من السياسيين والمعارضة المصرية.
وأضاف نعيم أن الفترة القادمة ستشهد تمللك الإسرائيليين لقناة السويس ، مطالباً المعارضة المصرية وشباب الثورة وشرفاء الوطن بضرورة إيقاف هذا المشروع الذى سيجعل من مصر بلدين ،.
وطالب نعيم  بعزل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى للبلاد وتقسيم مصر إلى بلدين بالإضافة إلى محاكمة كل من اشترك فى هذا المشروع .

القوى الإسلامية والثورية تدعو لمسيرة للاحتشاد على الحدود المصرية الفلسطينية



أعلن عدد من الائتلافات الثورية والقوى الإسلامية  عن تنظيم مسيرة حاشدة فجر غدا الأربعاء تنطلق من ميدان لبنان إلى الحدود الفلسطينية ومعبر رفح  تحت شعار " الحشود على الحدود " ، والتى تأتى بالتزامن مع الذكرى الخامسة والستون لنكبة فلسطين .
تضم القافلة الحزب الإسلامي ، والجبهة الثورية لحماية الثورة ، والائتلاف العام للثورة ، والقوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطينى ، والمقاومة ، وتجمع الربيع العربى ، وحركات عائدون ، وأمتنا وثوار مسلمون .
وقال محمد آبو سمرة . الأمين العام للحزب الإسلامى ومنظم القافلة , أن المسيرة ستكون سلمية ولن تقتحم الحدود الفلسطينية أو معبر رفح لعدم الزج بمصر فى توترات غير محسوبة ، ويتخللها انعقاد مؤتمر صحفى وتنتهى بالعودة مساءً فى نفس اليوم ، مشيرا إلى أنها بمثابة رسالة للعدو الإسرائيلى تحت مسمع ومرأى العالم أجمع مفادها . أن يعلم الجميع أن الشعب المصرى مع القضية الفلسطينية قبل وبعد الثورة .
وأكد أسامة عز العرب منسق القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطينى والمقاومة أن دعوة قافلة " الحشود على الحدود " فى ذكرى النكبة تأتى تمهيداً للحظة التحرير واستنهاض الأمة الإسلامية والشعوب العربية لتحرير الأراضى الفلسطينية ، وإعلان حالة الجهاد ضد الكيان الصهيونى ومن خلفه ودعماً للشعب الفلسطينى البطل فى مواجهة الاحتلال الصهيونى  حتى تحرير كامل فلسطين من النهر إلى البحر
ونوه أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمتحدث الرسمى لتجمع الربيع العربى أن القافلة تدعم الشعب الفلسطينى فى مواجهة الانتهاكات الأخيرة على القدس والمسجد الأقصى والاعتداءات على المصلين المسلمين فى الأقصى  ، والاعتداء ومنع الحجاج المسيحيين من الحج لكنيسة القيامة ،  وهو ما يؤكد أن الصهيونية تستعدى الديانات السماوية والمقدسات الإسلامية والمسيحية والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية .

النحاس : تصريحات السيسي تحذير للجماعة .. وتحث الثوار على استعادة مطالب الثورة





أنتقد ممدوح شفيق النحاس أمين حزب الاستقامة تصريحات الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع ورئيس الأركان مؤخراً ، ووصفها بأنها تدق جرس الإنذار لجماعه الإخوان والتيارات الإسلامية  وتحرك المياه الراكدة لشباب الثورة وتحثهم على استكمال مطالب الثورة على حد وصفه  .
وأضاف النحاس أن التصريحات كان لها رد فعل عكسى على  الإسلاميين فقد خرجت قادتها لتؤكد أنها تؤيد هذه القرارات التى تصب فى مصلحة الثورة واستكمال مطالبها وذلك من وجهة نظرهم  ، وأن هذه التصريحات أغلقت الطريق لمن يفكر من شباب الثورة نزول الجيش مرة أخرى وعودته لإدارة شئون البلاد.