14 مايو 2013

" كرمان " تطالب المجتمع الدولى بمساندة الشعب الأحوازى


طالبت الناشطة اليمنية توكل كرمان ،الحائزة على جائزة نوبل للسلام المجتمع الدولى بالتضامن والمساندة للشعب الأحوازى وإدانة ما يتعرضون له من قمع وانتهاكات وقتل وتشريد على يد النظام الإيرانى المغتصب لأرضه منذ ما يقرب 85 عاماً وسط تجاهل دولى وتعتيم متعمد .
وأعلنت كرمان فى تدوينه لها فى صفحة " ثورة الأحواز العربية ضد الاحتلال الإيراني البغيض " على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " عن تضامنها مع  الأحوازيين ودعت إلى تضامن دولي واسع لمساندتهم ضد إيران .

" اتحاد الطفولة العرب " يستعد لتدشين قافلة مساعدات لأطفال سوريا






قال حسين رمضان رئيس إتحاد سفراء الطفولة العرب أن الإتحاد حريص على دعم الأطفال وتنمية مواهبهم وتطويرهم وفقا لمتغيرات العصر حتى تربى أجيال رائدة تستطيع أن تنهض بمجتمعاتها مشيرا إلى أنه جارى التنسيق لعمل قافلة مساعدات للأطفال السوريين على الحدود الأردنية والتركية فى محاولة لرفع المعاناة عنهم.
وأضاف رمضان أن الإتحاد شارك فى العديد من الأنشطة التى من شأنها خلق طفل عربى مبتكر منوها إلى وجود عدد من المكاتب فى كثير من الدول العربية جعلت منها منظومة متكاملة من شأنها دفع قيمة الطفل للأمام.
وأشار السفير على محمد جاد الله المستشار الإقتصادى وممثل دولة الإمارات العربية المتحدة بالإتحاد ، أن عدد الدول المنظمة للإتحاد 23 دولة عربية مضيفا إلى أنه سيعمل جاهدا على دعم ما وصل إليه الإتحاد من مكانة دولية مرموقة نحو دعم ورعاية وتطوير قطاع الطفولة.

الإصلاح والنهضة: نرفض طريقة اعتقال " ماهر " .. ونتساءل ؟ ! لماذا الآن



أعلن علاء مصطفى عضو المكتب الإعلامي بحزب الإصلاح والنهضة رفضه للطريقة التي تم بها اعتقال الناشط السياسي ومؤسس حركة 6 أبريل أحمد ماهر.
وأوضح أنه حتى لو اختلفنا مع الأسلوب الذي تم به التظاهر فإن طريقة الاعتقال تبقى لا تتناسب مع حجم التهمة الموجهة إلى ماهر وهي "التحريض علي التظاهر".
وقال مصطفى إن طريقة وتوقيت الاعتقال تثير علامات استفهام كثيرة أهمها لماذا الآن؟! وهل الدعوة إلى التظاهر أصبحت مجرمة قانونيا ودستوريا؟!
وأضاف لم نقم بثورة لنجد أن النشطاء السياسيين يتم اعتقالهم بدون إبداء أي أسباب منطقية وبشكل مريب في الوقت الذي يحصل فيه رموز النظام البائد على البراءة وفي الوقت الذي مازال الشارع المصري يعني من غياب الأمن وانتشار البلطجة.

حزب التحرير: الاقتصاد الإسلامي سبب رخاء الأمة ونهضتها





قال شريف زايد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير  أنّ الواقعَ الذي تعيشه الأمةُ الإسلامية عامةَ ومصرُ خاصةً، في كافة مجالات حياتها، هو من المرارة والفساد، بحيث لا يمكن لأيّ إنسان ألا يحسه ويستشعره ، فاليومَ تعاني مصر رغم ما حباها اللهُ من ثروات - من أزمة اقتصادية طاحنة، بسبب انخفاضِ المواردِ وزيادةِ الأعباءِ المالية.
وأضاف أن الدارسُ للتاريخ الاقتصادي الإسلامي، يجد أنّ الأمةَ الإسلامية لما كانت تطبّقُ النظامَ الاقتصادي الإسلاميَ كانت من أقوى الأممِ اقتصادياً، طيلةَ 13 قرناً من الزمان، حتى أن الخلفاءَ كانوا إذا نظروا إلى سلعةِ جَيِّدةٍ بَيِّنَةِ الجَوْدة، أو عملٍ محكمِ الإتقانِ سألوا عن صانعه، فإذا أخبروا بمكانِه، أنفذوا إليه من المال ما يرغبُ مثله فيه، وضمنوا له أضعافَ ذلك إذا صار إليهم. فقد كانت الخلافـةُ الإسلامية معروفةً بالرخاء الذي عمّ أرجاءَها، لِمَا كانت تزخرُ به من نظام حقّق لها ازدهاراً اقتصادياً منقطعَ النظير، بل أنّه لم يوجد في البلاد الإسلامية من أقصى الشرقِ إلى أقصى الغربِ فقيراً واحداً لم تُشبَع حاجاتُه الأساسيةُ من المأكلِ والملبس والمسكن؛ ولنا في زمن خلافةِ عمرِ بنِ عبدِ العزيز خيرُ دليلٍ على ذلك، فلم يجدْ مستحقاً واحداً يدفع له من مال الزكاة، فصرفها في تزويج الشباب الأعزب ، وقام بتوزيع الحبوب على رؤوس الجبالِ لتأكلَ منه الطير. ولم تكتفِ دولةُ الخلافـةِ الإسلامية بذلك فقط، بل كانت المركزَ الاقتصادي للعالم، خاصةً لأوروبا.
وأضاف أن الحكوماتِ الانتقالية عملت بنفس أدواتِ السياسةِ المالية تجاهَ قضيةِ الدين، ولم تقدم برنامجًا واضحًا لتخفيض قيمةِ الدينِ ونسبتِه للناتجِ المحلي الإجمالي. كما غلب على هيكل الموازنةِ العامةِ المصرية - منذ تطبيقِ برنامجِ الإصلاحِ الاقتصادي في مطلعِ التسعينيات من القرن العشرين - أنها تهمش النشاطَ الاستثماريَ وتتوسعُ في الإنفاق الجاري، وبذلك أصبح الدينُ المحليُ مصدرا للقلق. فهو إنفاقٌ لا تلتزمُ مجالاتُ الإنفاقِ بسدادِه أو تحملِ أعبائِه، بينما لو تم تمويلُ مشروعاتٍ استثماريةٍ بهذا الدين لكان من الطبيعيِ مطالبتُها بتسديدِ أعباءِ هذه القروضِ من أقساطٍ وفوائد.

الوطنية لحقوق الإنسان تتبنى حملة " تمرد "



أعلنت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان عن دعمها ومساندتها حملة  " تمرد " والتى دشنها عدد من شباب الثورة مؤخرا ، وقامت بجمع ما يقرب من مليونى توقيع لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة .
وقال محمد عبد النعيم رئيس المنظمة . أنه خلال زيارته الأخيرة لبعض الدول فى إطار العمل الحقوقى  لاحظ أن الجاليات المصرية بالعديد من الدول الأوربية  أعربوا عن سعادتهم بحملة تمرد التى تهدف إلى استكمال الثورة وتحقيق مطالب الشعب المصرى الذى يتطلع إلى الحرية والكرامة الإنسانية .