09 أغسطس 2009

اعتصام مفتوح لـ صحفيو جريدة المسائية .. واعتداءات وبلطجة وسط غياب أمنى



أعتصم ظهر اليوم الأحد صحفيو جريدة المسائية البالغ عددهم 24 والصادر ضدهم قرار بالاستغناء وتسريحهم من العمل عقب صدور قرار ضم مؤسسة دار التعاون إلى مؤسسة أخبار اليوم .
ردد المعتصمون شعارات " معتصمين معتصمين للتثبيت والتعيين " كما رفعوا لافتات " يا رئيس التحرير فين معايير التعيين " و " يقولون ما لا يفعلون " ، كما هددوا ببدئهم اعتصاما مفتوحا حتى تلبية مطالبهم التى تتمثل فى رجعوهم للعمل ، مشيرين إلى أنهم أعلنوا عن اعتصامهم أمس بعد أن ضاق بهم زراعا من المماطلة والتسويف من قبل إدارة الجريدة رغم تقديمهم العديد من المذكرات إلى الجهات المختصة ومجلس الشورى .
تعرض المعتصمون للاعتداء والطرد بالقوة من قبل بعض زملائهم فى مشهد مؤسف تطور إلى درجة تمزيق ملابس أحد المعتصمين والاعتداء على الصحفيات وهو ما دعا البعض منهم إلى تقديم مذكرة إلى النائب العام .
وقال أحد المعتصمين أننا تلقينا الكثير من الوعود الزائفة قبل وبعد قرار ضم المسائية إلى أخبار اليوم ولم ندرى ما يحاك لنا فى الظلام حيث تم اختيار مجموعة للتعيين لا تمتلك الخبرة رغم أن الكثير منا يعمل بنظام المكافأة والتى لا تتجاوز 150 جنية منذ أكثر من ثلاث سنوات .