22 مايو 2009

فضيحة نواب العموم البريطانى .. وفساد حكومة مصر

كشفت فضيحة نواب مجلس العموم البريطانى عن مدى الفساد الذى استشرى فى بريطانيا مؤخرا ألقت بظلالها على الرأى العام الإنجليزى وأدت إلى تقديم رئيس المجلس استقالته من منصبة وهو ما لم يحدث منذ 300 عام فما بين استغلال السلطة والنفوذ نجد إهدارا للمال العام .
كانت الفضيحة التى كشفتها الصحف البريطانية هى استخراج أموال من الدولة تحت زعم البنود المباحة للنواب والتى كانت فيها فضائح عديدة حول استغلالها لصالح غير النواب .
السؤال هنا هل إذا تابعت الصحف المصرية نوابنا فى الشعب والشورى والوزراء فماذا ستجد ؟؟ .. ربما على الأرجح سنجد ما هو افزع من ذلك بكثير ناهيك عن سوء استغلال السلطة فى تسهيل الاستيلاء على المال العام وأراضى الدولة وغيها من ما يمرر من الأبواب الخلفية وابتداعات السرقة بالطرق الملتوية ، قد تقول من داخل نفسك ومن منعك من ذلك أقولها لك بكل صراحة من سيدعك تطلع على ذلك فالفساد استشرى فى كل أروقة الوزارات والمجالس وغيرها .. وإذا سهل لك الحصول على ذلك تواجه العديد من المشاكل والتى ترهقك وتؤثر بالسلب عليك ، فاقرب من حولك من الممكن أن يجهض محاولاتك وربما يستنفع من ورائها دعنا من ذلك كله .
إذا قلت لك أننى أحاول الحصول على مثل تلك المستندات فالثمن ربما يكون كبيرا لآن من سيساعدك فى الحصول عليها يحتاج إلى رشوة فى المقابل وهذا هو مربط الفرس .
ولكن كل صحفى باستطاعته الحصول على أى مستندات فى هذا الشأن يسارع فى نشرها ليطلع عليها الرى العام ويعرف حقيقة حكومتنا .
فى النهاية أريد أن أقولها بكل شجاعة إذا وقعت أمامى ما يفيد ذلك فلم أتردد فى نشرها بأى وسيلة حتى ولو تكلف ذلك عمرى فمهنتنا هى كشف الفساد ومتابعة الفساد ووضعه أمام الرأى العام .