24 نوفمبر 2013

" الرابطة " حركة ثورية جديدة تحت شعار " عيش – حرية – تطهير الداخلية "


أعلن عدد من النشطاء والشباب الثوريين عن تدشين حركة جديدة تحت اسم " الرابطة " تحمل شعار " عيش – حرية – تطهير الداخلية " تهدف إلى تحقيق عدد من المطالب فى مقدمتها إعادة هيكلة وزارة الداخلية من خلال مشروع قومى يتم الإعداد له ، والقصاص من كل من تلوثت يده بدماء شهداء الثورة ومن تستر عليهم.
وقالت الحركة فى بيان لها أمس أنها تمثل اتحاد شباب الثورة فى كيان جديد  من كافة التيارات والانتماءات المحسوبة على الثورة بعيداَ عن أنصار المخلوع " مبارك " أو ، المعزول " مرسى " .
وأضاف البيان أن تكوينها جاء إيمانا بالتوحد خلف هدف واحد وهو إنجاح الثورة المصرية وتحقيق أهدافها ، وأنه كان لابد أن تكون للثورة وحدة وقوة تحميها وتحمى أهدافها ،  وتقوم مسارها إذا ما انحرفت عن الطريق المرسوم لها والآمال المعلقة عليها وهذا ما تحقق فى وجود الرابطة .
أشار البيان إلى أن " الرابطة " قد بدأت فعالياتها بمشاركة إحياء الذكرى الثانية لشهداء " محمد محمود " الثلاثاء الماضى ، وقامت بتامين مداخل ومخارج شارع محمد محمود تحاشيا لوقوع أى صدامات ولتفويت الفرصة على مستغل ، وأن شباب الرابطة تحمل أعباء شديدة فى هذا اليوم للحيلولة دون وقوع أى أحداث عنف أو تخريب .
وفى سياق متوصل نظمت " الرابطة " ، وقفة احتجاجية صباح أمس - السبت ، أمام محكمة عابدين للمطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين مهدده بالتصعيد حال التجديد بالحبس للمعتقلين .