10 فبراير 2013

أمن وموظفى الأهرام يسحلون صحفيي الصحف الحزبية .. ووقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام



تعرض معتصمو مكتب ممدوح الولى نقيب الصحفيين  للاعتداء والسحل على أيدى أفراد أمن وعمال مطابع مؤسسة الأهرام لإجبارهم على المغادرة وفض اعتصامهم بالقوة ، وقعت اشتباكات قوية أصيب على أثرها عدد من الزملاء والزميلات بإصابات بالغة ، كما تم تحرير محضر اتهام بالاقتحام ، وسط تواطؤ ضباط الشرطة والذين تأخروا فى نجدتهم ورفضوا تحرير محضر بالواقعة.
كان قد أعلن عشرة زملاء من صحفيي الصحف الحزبية المتوقفة الاعتصام داخل مكتب الولى ، ودخل محسن هاشم فى إضراب عن الطعام ، وذلك على خلفية رفضه تسلم مذكرة حملها الصحفيون وهم ( محسن هاشم منسق عام الاعتصام ، طارق درويش ، سامى عبدالخالق ، أبو المجد الجمال ، على تركى ، هدى خفاجى ، ناهد النبراوى ، ريهام اللبودى ، أميمة العربى ، أحمد عبدالعزيز ) تتضمن مقترحات لحلول الأزمة بعد أن أعلن رئيس مجلس الشورى د. أحمد فهمى عن تشكيل لجنة لبحث الأزمة ، وتطور الأمر إلى تحدى علنى من جانب الولى ، وإصرار مستميت على مدار ما يقرب من 8 ساعات رفضه مقترحاتهم وفرض حلول قد أعلن عنها مسبقاً تم رفضها .
وفى سياق آخر قرر معتصمو الصحف الحزبية تنظيم وقفة احتجاجية فى الـساعة 11 صباحاً الأحد أمام مكتب النائب العام ، وتقديم بلاغ ضد ممدوح الولى نقيب الصحفيين ، لتعنته أثارة حفيظة الصحفيين ورفض لقاءهم ، والتنديد بالاعتداءات التى تعرضوا لها على أيدى موظفى مؤسسة الأهرام .