04 أكتوبر 2010

الحملة الشعبية لدعم البرادعى تنظم وقفة رمزية صامته فى ذكرى 6 أكتوبر



دعت الحملة الشعبية لدعم البرادعى على الموقع الاجتماعى " الفيس بوك " لتنظيم وقفة رمزية صامتة يوم 6 أكتوبر لمدة 3 ساعات فى خمس محافظات هى القاهرة والفيوم والشرقية والإسكندرية والقليوبية للتنديد بالفساد .

جاء نص البيان الذى قامت بنشرة والذى جاء نصه التالى أن الهدف من الوقفة إرسال رسالة لضباط وأفراد الشرطة والجيش وكافه طوائف الشعب المصرى بأننا لا نعادى الشرطة أو نأخذ موقف منهم بل إننا نحارب الفساد داخل جهاز الشرطة كمؤسسه وطنيه والذى يعود بالسلب على ضباط وأفراد الشرطة الشرفاء.

إننا نتفهم قيام كثير من ضباط وأفراد الشرطة ببعض الأفعال التى لا يرضون عنها نتيجة عدم توفير النظام لهم الوسائل اللازمة لقيامهم بدورهم كحماه لأمن الوطن
إن التغيير سوف يحسن من وضع ضباط وأفراد الشرطة كمواطنين مصريون لهم كافه الحقوق والاحترام وعليهم الواجبات المكلفون بها

إن ضباط الشرطة أقسموا على الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين وليس الحفاظ على نظام فاسد يضر بالوطن وبالمواطنين وبهم شخصيا

نائب القومى لحقوق الإنسان : مصر بها مؤسسات دستورية قوية وليست بحاجة لرقابة دولية على الانتخابات



أكد المستشار مقبل شاكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان  قدرة المؤسسات الوطنية الداخلية ومنظمات المجتمع المدنى على القيام بمهمة مراقبة الانتخابات ، مشيرا إلى أن من يقوم بطلب الرقابة الدولية لا يمتلك المؤسسات الدستورية التى تقوم بدورها فى تلك الأثناء والتى لا تحتاجها إلا الدول حديثة العهد بالاستقلال كما أنه لا يقبلها أى نظام يحترم شعبة .

وشدد نائب المجلس على أهمية التعاون بين المجلس وكافة الجهات المعنية أثناء انتخابات مجلس الشعب بما يضمن الشفافية والنزاهة حتى تخرج النتائج فى أحسن حال دون تشكيك أو غالطه .
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية لضباط الشرطة فى الفترة من 3-5 أكتوبر من الشهر الحالى والتى يشارك فيها المجلس ضمن سلسلة من الدورات التدريبية تحت عنوان " البعد الأمنى وحقوق الإنسان – مشاركة سياسية فاعلة انتخابات 2010 .

كتلة أحزاب المعارضة تعلن عن خوضها انتخابات مجلس الشعب .. وتهاجم القوى التى تطالب بالمقاطعة



أكدت كتلة أحزاب المعارضة المصرية  عزمها خوض انتخابات مجلس الشعب القادمة للحصول على أكثر قدر من المقاعد داخل المجلس بأعضاء ذات ثقل شعبى يتألف أعضائها من كتلة الأحزاب ، وبهدف يأتى فى المقام الأول قطع الطريق على التشكيك فى نزاهة الانتخابات وبعض الشبهات التى أثيرت حول تهميش دور الأحزاب تحت قبة البرلمان واتهامها بالأحزاب الكرتونية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد مساء أمس بأحدى المستشفيات الاستثمارية التى يتلقى أحمد جبيلى الأمين العام لكتلة الأحزاب ورئيس حزب الشعب الديمقراطى بها العلاج أثر إصابته بوعكة صحية دخل على أثراها المستشفى والذى يعد الاجتماع التحضيرى استعدادا لعقد مؤتمر فى السابعة من مساء غدا بمقر حزب الجمهورى الحر ، ضم الاجتماع  رؤساء أحزاب كل من الشعب الديمقراطى والجمهورى حر والاتحادى ومصر العربى الاشتراكى والمحافظين والأمة .

أعلنت الكتلة فى البيان الذى أصدرته عقب الاجتماع الاستعداد للدفع بــ 130 مرشحا  لخوض الانتخابات من آجل التأكيد على فاعلية الأحزاب وقطع الطريق على المتاجرين بالدين وأصحاب الأجندات الأمريكية والمتاجرين بحقوق الشعب .

من جانبه أكد جبيلى قدرة الكتلة على خوض الانتخابات والرد على كل المزاعم التى تشكك فى تهميش الدور السياسى للأحزاب ، مشيرا إلى أنه أصر على عقد الاجتماع فى هذا الوقت لكى يثبت قدرته على ممارسة الدور السياسى فى أى مكان مهما كانت الأسباب .

وأوضح جبيلى أن السبب فى عقد الاجتماع للرد على القوى التى تطالب بمقاطعة الانتخابات بدعوى أنها ستزور ، معربا عن أمله فى عدم تأثر الشعب المصرى بتلك المطالبات الزائفة .