20 أغسطس 2013

صحفيو الجرائد الحزبية يتقدمون بمذكرة لـ " رئيس مجلس الوزراء" .. ويطالبون بتوفيق أوضاع زميلهم " أبو ريه "


يعتزم " ائتلاف صحفيي الثورة " المكون من متضررى الصحف الحزبية المتوقفة ، تقديم مذكرة صباح الغد الأربعاء إلى مجلس الوزراء اعتراضا على تسويف ومماطلة مجلس نقابة الصحفيين فى تحقيق مطالبهم المتمثلة فى التوزيع على الصحف القومية وتوفيق أوضاعهم المادية والأدبية ، واعتراضا على تجاهل مجلسى الوزراء والشورى السابقين .
وقرر الصحفيون الذهاب بإعداد المتضررين إلى مجلس الوزراء لعرض المذكرة بعد أن استقروا على اختيار وفد مشكل منهم منوط به تقديم المذكرة والتشاور مع المسئولين .
وذكر الائتلاف فى مذكرته أن الصحفيون تعرضوا للمماطلة والتسويف والتجاهل التام من قبل مجلس النقابة الحالى والسابق عن عمد من تجاهل لقضيتهم وعدم وقوفهم بجانبهم فى أحلك الظروف ، وتعمدوا تشويه صورتهم وانصرافه عن مطالبهم المستحقة والتى نص عليها قانون الصحافة واللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين ، وأنهم لم يصلوا إلى أى ترضية توافقية بعد اعتصام تواصل لأكثر من عام ونصف بداية من نقابة الصحفيين ومرورا بالشورى وانتهاءً بالمقر المؤقت للمجس الأعلى للصحافة بمبنى وكالة أنباء الشرق الأوسط .
وأضاف الصحفيون فى المذكرة بأنهم عانوا من قبل البعض من زملاؤهم الصحفيين الذين استغلوا أزمتهم فى الحصول على ترقيات ومناصب داخل مؤسساتهم وغير عابئين بمعاناتهم التى مر عليها أكثر من عامين من انقطاع لرواتبهم وعدم سداد التأمينات الاجتماعية .
وفى سياق متصل سيتقدم الصحفيون الحزبيون بمذكره لنقيب الصحفيين فى ذات الوقت يطالبونه فيها بسداد تأمينات وتوفيق أوضاع زميلهم حسين أبو ريه والذى توفته المنية أمس ، مشيرين إلى أنه كان من بين المناضلين فى صفوف اعتصامهم وكان يمتاز الخلق الرفيعة وثوريته العالية .