04 فبراير 2013

الاعتداء على معتصمى الجرائد الحزبية بالأعلى للصحافة .. وتجمهر العشرات أمام مبنى الوكالة



كتب : عبدالرحيم اغا
نظم صحفيو الجرائد الحزبية المتوقفة وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام المجلس الأعلى للصحافة بمقره المؤقت بوكالة أنباء الشرق الأوسط ، اعتراضا على تعرض زملاءهم البالغ عددهم سبعه معتصمين بمقر المجلس لاعتداء صباح اليوم من قبل أمن الوكالة وموظفى المجلس ، والذى دخل يومه الخامس على التوالى ، للضغط على الأطراف المسئولة وهم الأعلى للصحافة والشورى .
منع أمن الوكالة سيارة الإسعاف وشرطة النجدة من إغاثة الصحفيين ، وهو ما أدى إلى إصرار الزملاء على حجز د.عصام فرج بمكتبه ومنعه من الخروج حتى الحصول على جميع مطالبهم المتمثلة فى ( التوزيع على الصحف القومية ، سداد التأمينات الاجتماعية ، والرواتب المتأخرة ) .
كان قد تعرض الزميل محسن هاشم لأزمة قلبية شديدة نظرا لحالته الصحية الحرجة ، فى ذات الوقت أعلن أكثر من ستون صحفى ممن تجمهروا أمام مبنى الوكالة الاعتصام الدائم حتى حل الأزمة .
كان قد أعلن كلا من محسن هاشم منسق عام الاعتصام ورئيس تحرير الجيل ، عبدالرحيم اغا جريدة شعب مصر ، سعيد شتا و أبو المجد الجمال جريدة الجمهورى الحر ، و محمد بدوى الغد ، و ماهر الحاوى ، يوسف الغزالى الدخول فى اعتصام مفتوح يوم الأربعاء الماضى نهاية الأسبوع المنصرم .





أمن الوكالة يعتدى على معتصمى الجرائد الحزبية بـ " الأعلى للصحافة "



قام عدد من أفراد أمن وكالة أنباء الشرق الأوسط بالاعتداء صباح اليوم الاثنين على صحفيي الجرائد الحزبية  المعتصمين ، والذى دخل يومه السادس على التوالى بالمجلس الأعلى للصحافة حيث مقره المؤقت بالوكالة بشارع هدى شعراوى ، وقعت اشتباكات بالأيدى وقصف لفظى من جانب الأمن وموظفى المجلس فى محاولة منهم لفض الاعتصام بالقوة . كما قاموا بتمزيق ألافتات والبيانات الإعلامية .
وهدد أمن الوكالة بمعاوده التعدى بإيعاز من موظفى الأعلى للصحافة والذين ساعدوا فى تاجيج الموقف . حاول المعتصمون الالتزام وضبط النفس لأقصى درجة منذ البداية فى محاولة منهم لعدم تأزم الموقف ، وقاموا بالاتصال  بشرطة النجدة والتى حضرت على الفور وتم منعنها من دخول المبنى .
وقد تعرض الزميلان محسن هاشم لأزمة قلبية نظراً لحالته الصحية الحرجة و أبو المجد الجمال لغيبوبة سكر .