21 أكتوبر 2012

جمال فهمى لـ" صحفيو الجرائد الحزبية المعتصمون " مطالبكم عادلة ومشروعة








أعلن الزميل جمال فهمى وكيل أول نقابة الصحفيين عن تضامنه الكامل مع الصحفيين المعتصمين من الصحف الحزبية والمستقلة ، وقال أن توزيعهم على الصحف القومية مطلب عادل ومشروع بعد أن أغلقت صحفهم وتم تشريدهم ولم تقاضوا رواتبهم منذ أكثر من ثلاث سنوات .
وأضاف فهمى .. إن التضامن مع المعتصمين واجب إنسانى ونقابى تفرضه الزمالة الصحفية ومن واجبات المهنة ، مشيرا إلى أنه سوف يتبنى مطالب الزملاء خلال الاجتماع الطارئ المقرر له غداً الاثنين فى السابعة مساءاً .
وفى سياق أخر أكد جميع الزملاء المعتصمين أنهم لن يفضوا اعتصامهم وإضرابهم ومستمرون فى التصعيد حتى يتم حصولهم على مطالبهم كاملة دون نقصان وفى أولها التوزيع على الصحف القومية المملوكة للشعب المصرى .

غداً .. القوى الوطنية تتضامن مع مطالب المعتصمين من الصحف الحزبية



ينظم صحفيو الصحف الحزبية المعتصمون بنقابة الصحفيين منذ ما يقرب من شهر مؤتمراً تضامنيا تحت عنوان " صحفيو المعارضة : حقوق منهوبة وحريات مسلوبة " المقرر له فى السابعة من مساء غداً الاثنين  بمقر الاعتصام بالدور الثالث " قاعة اجتماعات مجلس نقابة الصحفيين " ( قاعة كامل زهيرى ) ، بمشاركة عدد من ممثلى القوى والوطنية والتيارات السياسية .
من جانبه أكد الزميل محمد عبدالدايم رئيس ائتلاف الصحف الحزبية ومنسق عام المؤتمر ،أن هناك عددا من الشخصيات العامة وممثلى القوى السياسية والحقوقية والإعلامية والذين ابدوا تفهمهم لمطالب المعتصمين مؤكدين على المساندة والدعم حتى تتحقق المطالب المشروعة ، ومن بين هذه الشخصيات حافظ أبو سعده وجورج إسحاق وكمال الهلباوى وخالد يوسف و تيسير فهمى ومنتصر الزيات وكمال خليل وحسين عبدالغنى وكريمة الحفناوى ويحيى القزاز وصلاح سليمان وعدد من الحركات والائتلافات الثورية من بينها ائتلاف الشباب الثورية والتحالف الثورى الديمقراطى .
 يأتى هذا مواكبا للجلسة الطارئة لمجلس نقابة الصحفيين لمناقشة أزمة المعتصمين من الصحف الحزبية المتوقفة منذ أكثر من 3 سنوات وهم (( الأحرار – العربى – الجمهورى الحر – الجيل – شعب مصر – الوفد – الحقيقة - أفاق عربية – شباب مصر – الأمة – الوطنى اليوم – الغد – عدد من الصحف المستقلة)  .