28 مايو 2013

الجمعة .. وقفة احتجاجية أمام سفارة اثيوبيا للتنديد ببناء سد " النهضة "


دعا عدد من النشطاء السياسيين إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة أثيوبيا بالقاهرة يوم الجمعة المقبلة ، وذلك على خلفية إعلان أثيوبيا رسميا اليوم البدء فى تحويل مجرى نهر النيل استعداداَ للعمل فى بناء سد " النهضة " والذى يراه المحللون السياسيون خطراّ على حصة مصر من المياه .

  وقام عدد من الشباب بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك " باسم " وقفة احتجاجية أمام سفارة أثيوبيا " دعوا فيها القوى والحركات السياسية للمشاركة فى فعاليات الوقفة الاحتجاجية ،وقالوا فى بيان لهم نظرا لتطورات الأحداث الأخيرة وعلي غرار التصرفات البذيئة من دولة إثيوبيا وعدم احترامها للعلاقات الدبلوماسية واتخاذهم قرار بتحويل مجري النيل الأزرق وتجاهلهم لحياة جموع الشعب المصري ومدي تأثير ذلك علي حياتنا واقتصادنا ونظرا لموت النباتات تأثرت بقلة المياه قررنا نحن الشعب المصري الذهاب للاحتجاج أمام السفارة .

" المصرى لحقوق الإنسان" يطالب الشورى بوقف مناقشة القوانين


أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان عن آسفة ما اسماه بمحاولات تسييس أحكام الدستورية العليا والخاصة بمنح أفراد الجيش والشرطة التصويت فى الانتخابات . مؤكدا أنه ضد حقوق المواطنة، ومن شأنه التأثير على إرادة الناخبين ، وإقحام المؤسسة العسكرية والشرطية فى المعترك السياسي.
وقال المركز فى بيان له اليوم أن التيارات الإسلامية تسعى إلى الهجوم الدائم على الدستورية العليا ومحاولة اغتيالها بزعم إصدار أحكام سياسية، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وبقية أعضاء التيار الإسلامى يجنون ثمار انفرادهم بوضع الدستور وإقصاء كل التيارات السياسية الأخرى ، وهو ما أدى إلى ظهور دستور معيب ومشوه وبه العديد من الثغرات..
وأعتبر المركز المصري ان هذه المحاولات التى يصر عليها الإسلام السياسي تعد ترسيخا لهدم مؤسسات الدولة ، وتعكس تناقضا لما يصرح به رئيس الجمهورية بحرصه الدائم على بناء دولة المؤسسات .
وشدد المركز المصري على ضرورة الخروج من المأزق الحالى بوقف مناقشة كل القوانين المعروضة أمام مجلس الشورى، والاكتفاء بالالتزام بكل ما قدمته الدستورية العليا من ملاحظات بشأن قانونى مباشرة الحقوق السياسة وقانون مجلس النواب، لإنقاذ البلاد من منحدر التفكك والتشرذم ، وإجراء تحول ديمقراطى حقيقي، والانتباه للمخططات التى تواجه الدولة المصرية وخاصة تفشي العناصر الجهادية والإجرامية فى سيناء،و مشروع إقليم قناة السويس، و أزمة مياه النيل وسد النهضة فى إثيوبيا،تهريب السلاح عبر الحدود المصرية الليبية .


" دراج " يمثل مصر فى الاجتماع السنوى للبنك الإفريقى بالمغرب



يغادر د. عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي القاهرة اليوم متوجهاً إلي مراكش بالمغرب للمشاركة في الوفد الذي يمثل مصر في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي المقرر انعقادها فى الفترة من 29-31 مايو الحالى ، تحت عنوان "التحولات الهيكلية في قارة أفريقيا".
هذا ومن المنتظر أن يعقد دراج سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من كبار المسئولين من مختلف مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية والعربية وعلي رأسهم السيد رئيس بنك التنمية الأفريقي وعدد من نوابه المعنيين بمحفظة التعاون مع مصر والسيد مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية والسيدة مدير العمليات عن منطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.

" كلوديا" تزور أطفال جمعية الأورمان .. وتقترح برامج عالمية




قامت ملكة جمال العرب والمطربة الشابة  " كلوديا حنا" بزيارة  دار أيتام 6 أكتوبر أحدى الجمعيات  التابعة لدار الأورمان أمس الأول ، وقدمت العديد من المقترحات لإدارة الجمعية والتى جاءت من خلال الزيارات التى قامت بها وشاهدت العديد من التجارب  مختلف دول العالم .
 وأعربت النجمة عن سعادتها البالغة بوجودها بين الأطفال ، مشيرة إلى أنها تريد نقل ما شاهدته فى بعض دول العالم من برامج تساعد على تنمية قدرات ومواهب الأطفال ، واختتمت زيارتها بتقديم الهدايا وظلت متواجدة لساعات تبادلهم المشاعر النبيلة .