30 مايو 2013

" المنظمة المتحدة لحقوق الانسان " : تحويل مصب نهر الكونغو الخيار الامثل لمصر


قالت "المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان" فى بيان لها اليوم ان الشعب المصرى شعب مسالم ويرفض الرد العسكرى لدولة اثيوبيا الشقيقة ، ونعلم جيدا ان الكيان الصهيونى هو من يؤثر على اثيوبيا بعد تراجع دور مصر الريادى سواء فى النظام السابق او الحالى .
وأضاف البيان ان افضل رد على بناء سد النهضة الاثيوبى هو تحويل مصب نهر الكونغو والذى يلقى 1000 مليار متر مكعب سنويا فى المحيط الاطلسى ، ويمكننا تنفيذ ذلك المشروع بالتعاون مع السودان والكونغو وربطة ببحيرة ناصر بمسافة 600 كم .
وأشار البيان إلى  ان هذا المشروع سوف يقوم بتوفير 95 مليار متر مكعب فى السنه وهو ما يساوى اضعاف الايراد الحالى بالإضافة الى الكهرباء المضاعفة التى سوف تولد من السد العالى وزراعه ملايين من الافدنة الزراعية فى مصر فضلاً عن تشغيل الايدى العاملة والنهوض بالزراعة المصرية .


" حزب الاستقامة " يطالب بطرد سفيري إسرائيل وأثيوبيا من مصر


طالب المهندس عادل فخرى دانيال رئيس حزب الاستقامة رئيس الجمهورية  د. محمد مرسى بطرد السفيرين الإسرائيلى والأثيوبى من مصر ، وذلك على خلفية إعلان الحكومة الاثيوبية البدء فى اعمال انشاء سد النهضة ، مطالبا الحكومة المصرية بسرعة التدخل واتخاذ موقف سريع وحاسم . 
وأعتبر دانيال إعلان الحكومة الاثيوبية بالبدء فى المشروع بمثابة إعلان الحرب من جانبها على مصر  مدعمة من إسرائيل. قائلا : إنه ليس مصادفة أن تعلن اثيوبيا البدء فى اعمال تحويل مجرى النيل فور عودة الرئيس محمد مرسى بساعات قليلة من اراضيها ، قاصده بذلك  اظهار ضعف القيادة المصرية وخاصة فى ظل حكم الإخوان .



اليوم .. تدشين حملة " يلا بينا نبنى مصر " من نقابة المحامين


تعقد لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين , اليوم الخميس فى الثانية عشر ونصف ظهرا , مؤتمرا صحفياً للإعلان عن تفاصيل حملة " يلا بينا نبني مصر " مشروع الجنية لبناء مصر التي اطلقتها اللجنة اول امس  للتصدي لازمة البطالة ومشكلة النظافة ومحو الامية.
وقال طارق ابراهيم المتحدث الرسمي للجنة ومنسقها العام ان المؤتمر سوف يناقش اهداف الحملة وكيفية تطبيقها والإعلان عن اليات تنفيذها علي ارض الواقع  وكيفية الاشتراك والانضمام فيها وكيفية انشاء  المشاريع الصغيرة والمتوسطة وجميع جوانب الحملة .


" رسالة " تحصل على نوط الامتياز من الدرجة الأولى فى العمل الاهلى المصرى


حصل د. شريف عبد العظيم مؤسس جمعية رسالة للأعمال الخيرية ورئيس مجلس ادارتها على نوط الامتياز من الدرجة الاولى أمس الاربعاء ، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر تكامل للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمشاركة 1000 جمعية ومؤسسة .
من جانبه وجه رئيس مجلس ادارة الجمعية الشكر للمتبرعين والمتطوعين على جهودهما التى ساعدت على تحقيق أهدافها لتوصيل المساعدات الى مستحقيها ، وتقديم الخدمات المجتمعية فى مختلف المجالات التنموية  ، قائلا : أن الجمعية تتلقى  خدماتها بمساعدة 150 ألف متطوع بالعام الواحد ، من خلال 28 نشاط خدمى وتنموى على مستوى 55 فرع على مستوى الجمهورية .

جدير بالذكر أن " رسالة "  بدأت كحركة طلابية داخل جامعة القاهرة منذ عام 1999 بمجموعة من الشباب المصري الغير منتمى لأى توجه سياسي او حزبي او دينى ، لتقديم الخدمات المجتمعية بمجهودات آلاف المتطوعين وتبرعات المواطنين ، وتقديم المساعدات لمستحقيها لتحقيق التكافل داخل المجتمع ، حتى بلغ حجم تأثيرها فى المجتمع الى خدمة أكثر من مليونى محتاج خلال العام الواحد والرقم يتضاعف كل عام .