19 أبريل 2013

الزند : الشورى ليس مؤهلاً قانونياً ودستورياً لمناقشة قانون السلطة القضائية .. وسنقيم دعوى ضد شرعيته




قال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ، أن ما يحدث الآن من هجمات شرسة على القضاء ما هو إلا سلسلة من مخطط معد مسبقا من قبل الإخوان للنيل من القضاء الشامخ من آجل مصلحتهم  .
وأوضح الزند خلال استضافته مع الإعلامي  خيرى رمضان  فى برنامج  " ممكن "  والذي أذيع اليوم على قناة  '  cbc'  ، أن هناك  مخطط كشفنا عنه منذ عده أشهر ، فإن النية منعقدة من الإخوان ومن يدور فى فلكها ، وأن الخطة على شكل مربع يتكون إضلاعه الأربع من الجيش و الشرطة  و القضاء و الإعلام ،  وستفشل تلك الخطة .. فلم ينطلي على جماهير الشعب المصرى هذه الحيل والتى تحمل فى باطنها شر .
وحذر رئيس نادى القضاة الثوار والفصائل الوطنية والأحزاب من أن ينسوا ما حدث خلال انشغالهم بالمظاهرات فى التحرير ، بينما انطلقت جماعة الإخوان المسلمين إلى الشوارع والساحات للترويج لأنفسهم للانتخابات البرلمانية .
وأضاف أنه قد قالها من قبل أن كل المؤسسات  تحتاج إلى تقويم ما اعوج منها ، فالقضاء والجيش يقومان نفسهما بنفسهما ، ففى السنوات الأخيرة تم الإطاحة  بعدد من القضاة بعد أن ثبت تورطهم وإخلالهم بالمهنة من خلال آليات محدده .
وأعلن الزند عن أن القضاة بصدد تقديم دعوى ببطلان مجلس الشورى الأسبوع القادم ، بسبب تعيين 90 عضواً قبل الدستور ، ومن ثم  فليس من اختصاصه تعديل قانون السلطة القضائية فهو أحد القوانين المكملة للدستور ، ويجب عرضه على مجلس الشعب ، وذلك بعد انتخابه .

افتتاح أول جسر جوى يربط بين مصر وتشاد


التقى اليوم محمد حبيب دوتم سفير تشاد بمصر ومحمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان بالطيار توفيق عاصى رئيس الشركة المصرية القابضة للطيران بهدف فتح أول جسر جوى بين البلدين .
قال رئيس المنظمة أننا قد قمنا بالتنسيق فيما بين سفارة تشاد والشركة القابضة للطيران  لإيماننا القوى بان إفريقيا هى الكنز الخفى الذى يستوجب تحريره ، والاستفادة من الموارد الإفريقية .
وصرح السفير محمد حبيب بانه سيتم قيام رحلات أسبوعية إلى الجمانة "عاصمة تشاد" والتى تعتبر المرة الأولى التى يتم فيها الربط بين البلدين ، مما يعجل من توافد شباب تشاد إلى مصر لزيادة تثقيفهم .       
وفى سياق متصل صرح الطيار توفيق عاصى بأنه قد تم إرسال وفد إلى تشاد مؤخراً لدراسة  الجسر الجوى ، وتمت الموافقة على عمل رحلات أسبوعية بين تشاد ومصر إيماناً منا بالدور الفعال لمصر مع نظيرتها الإفريقية .