19 أبريل 2013

الزند : الشورى ليس مؤهلاً قانونياً ودستورياً لمناقشة قانون السلطة القضائية .. وسنقيم دعوى ضد شرعيته




قال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ، أن ما يحدث الآن من هجمات شرسة على القضاء ما هو إلا سلسلة من مخطط معد مسبقا من قبل الإخوان للنيل من القضاء الشامخ من آجل مصلحتهم  .
وأوضح الزند خلال استضافته مع الإعلامي  خيرى رمضان  فى برنامج  " ممكن "  والذي أذيع اليوم على قناة  '  cbc'  ، أن هناك  مخطط كشفنا عنه منذ عده أشهر ، فإن النية منعقدة من الإخوان ومن يدور فى فلكها ، وأن الخطة على شكل مربع يتكون إضلاعه الأربع من الجيش و الشرطة  و القضاء و الإعلام ،  وستفشل تلك الخطة .. فلم ينطلي على جماهير الشعب المصرى هذه الحيل والتى تحمل فى باطنها شر .
وحذر رئيس نادى القضاة الثوار والفصائل الوطنية والأحزاب من أن ينسوا ما حدث خلال انشغالهم بالمظاهرات فى التحرير ، بينما انطلقت جماعة الإخوان المسلمين إلى الشوارع والساحات للترويج لأنفسهم للانتخابات البرلمانية .
وأضاف أنه قد قالها من قبل أن كل المؤسسات  تحتاج إلى تقويم ما اعوج منها ، فالقضاء والجيش يقومان نفسهما بنفسهما ، ففى السنوات الأخيرة تم الإطاحة  بعدد من القضاة بعد أن ثبت تورطهم وإخلالهم بالمهنة من خلال آليات محدده .
وأعلن الزند عن أن القضاة بصدد تقديم دعوى ببطلان مجلس الشورى الأسبوع القادم ، بسبب تعيين 90 عضواً قبل الدستور ، ومن ثم  فليس من اختصاصه تعديل قانون السلطة القضائية فهو أحد القوانين المكملة للدستور ، ويجب عرضه على مجلس الشعب ، وذلك بعد انتخابه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق