09 سبتمبر 2015

زمن الفساد .. الوقف الاهلي ينذر بإقالة الوزير



بعيدًا عن ما تروجه الجماعات الإرهابية واذنابها في الداخل والخارج ، فإن الفساد متواجد منذ عصور تمكن من الاستيطان في جسد الوطن وانتشر كالسرطان في بضع سنوات دون توقف مخلفًا وراءه ملايين الضحايا ؛ وهناك من اتخذ منه مهنة بانتحال صفة مسئول وغيرهم ممكن مكنتهم الظروف من الجلوس على الكراسي التي لا يستحقونها ، وسط كل ذلك يطفو على السطح شخصيات استغلت منصبها في التربح من حصانة البرلمان .... الخ   .
الأمثلة كثيرة أذا ما امعنا النظر إلى كل ما يطرح في وسائل الإعلام على اختلاف أنواعه ؛ وأظن من خلال نظرتي المتواضعة أن هناك شخصيات تورطت في قضايا فساد وإفساد داخل الوطن تقلدت مناصب رفيعة في الدولة ومنهم من جاءت على رأس المؤسسات وهبوطًا حتى أصغر موظف ، وهنا لا احبذ ذكر أي أسم من تلك الشخصيات .
فالفساد أنواع ما أريد أن القى عليه الضوء  مقدرات الوطن التي ضاعت هباء على يد غوغائية الأوطان ، فالتاريخ حافل بالأحداث الصارخة.
وإذا ما اردنا ذكر مثال فهناك أراضي الوقف الاهلي الذى نهبت مستنداته وملفاته تحت مرأى ومسمع وزارة الأوقاف ، فهناك نحو 10 ملايين متضرر م ؛ فقد ثبت مؤخرًا تسريب آلاف المستندات والحجج من داخل الوزارة ودار المحفوظات وترك المسئولين الشعب فريسة محترفي النصب والتزوير.