27 أغسطس 2013

" السادات " يطالب بالإبقاء على النظام الفردى .. ويعترض على تشكيل لجنة الخمسين


طالب الدكتور عفت السادات، رئيس حزب " السادات الديمقراطي" ،  بضرورة الإبقاء على النظام الفردي بالانتخاب، حيث يتيح فرصة أكبر لتمثيل كفاءة فئات الشعب ، كما أعرب عن اعتراضه على الأسس التي بناءً عليها يقوم تشكيل لجنة الخمسين لوضع التعديلات الدستورية على دستور 2012.
واستنكر السادات اقتصار تمثيل الأحزاب السياسية في لجنة الخمسين على 6 مقاعد فقط، متسائلًا "كيف يتم إهمال صوت القوى والأحزاب السياسية في تشكيل دستور مصر القادم؟".
وأوضح رئيس حزب السادات الديمقراطي أنه كان من الواجب أن تمثل لجنة العشرة داخل لجنة الخمسين باعتبارهم فقهاء دستوريون قادرين على صياغة مواد الدستور بما يليق بدولة بحجم مصر، مشيرًا إلى أن تشكيل لجنة الخمسين يهمش دور لجنة العشرة ويجعله بلا فائدة حيث أن لجنة الخمسين غير ملزمة بأي مما أصدرته لجنة العشرة ويحق لها تغييره تماما .
.


مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يعلن عن تضامنه مع مطالب عمال غزل المحلة


أعلن مركز  " المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية " عن تضامنه مع مطالب عمال شركة غزل المحلة الذين دخلوا في إضراب عن العمل منذ شهر رمضان الماضي ، اعتراضا على تأخر صرف حافز 3 شهور وتدخل الحاكم العسكري بمدينة المحلة ، مؤكداً أن هذه المطالب مشروعة ونابعة من تخوفهم على حقوقهم العمالية، خاصة بعدما أصبحت الأوضاع داخل الشركة متدنية، حيث تعاني الشركة من الانهيار، بسبب الخسائر المتتالية وأوضاع الدولة غير المستقرة، بالإضافة إلي وجود حالة استياء وغليان دائم بين العمال، بسبب تأخر صرف المستحقات المالية وتدهور الأوضاع .
أضاف المركز فى بيان له اليوم يتابع المركز ببالغ القلق التطورات الخاصة بإضراب العاملين في شركة غزل المحلة، خصوصاً بعدما نظم عمال غزل المحلة اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة، أعلنوا عن البدء في إضراب جزئي عن العمل، وكانت مطالبهم ( إقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج –  والمفوض العام للشركة إبراهيم بدير - صرف مستحقاتهم المادية التي تتمثل في 3 أشهر من الأجر الأساسي – تجميد اللجنة النقابية بالشركة وإجراء انتخابات مبكرة – إقالة كافة المستشارين الفاسدين بالشركة)، لكن فوجئ العمال بتدخل الحاكم العسكري بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، لحل الأزمة ووعدهم بتطهير الشركة من الفساد، وضخ العمل بها مرة أخرى، وطالب العمال بإمهال المسئولين أسبوعا لصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة وبحث مشاكل الشركة، لكن مع دخول الوردية الساعة الرابعة عصراً رفض العمال العمل بعد دخول دبابة عسكرية مقر الشركة بدعوى حماية محطة الكهرباء، مما أستفز العمال وبدأ الأمر إرهاباً لمنع إضراب العمال .


" التغيير والتنمية " : التحالف المصري سيدعم الدولة المدنية وسيقاوم عسكرة الحياة السياسية المصرية



https://a.gfx.ms/i_safe.gif
قال الدكتور باسم خفاجي رئيس حزب التغيير والتنمية ومؤسس "التحالف المصري" : إن التحالف الجديد سيكون إطاراً جامعاً للعمل السياسي المشترك لكل المصريين سواء كانوا من التيار الديني أو الليبرالي أو القومي أو غيرهم و سيرفع شعار " مصري .. وبس" وسيعمل على استعادة الحياة المدنية للمجتمع المصري وإنهاء الإجراءات الاستثنائية التي تمت منذ 30 يونيو وتأكيد استعادة دولة القانون والعدل الغائبة حاليا.
وأكد المرشح الرئاسي السابق :  أن أول هدف للتحالف هو مساندة القوات المسلحة للخروج من أزمتها الحالية التي تشكلت بسبب التدخل في العملية السياسية، وتأكيد القيمة الوطنية السامية للجيش بالعودة إلى تأدية الدور الأساسي له فى حماية حدود الوطن، والدفاع عن الأمن القومي المصري. كما سيهدف التحالف إلى تسريع استعادة الصبغة المدنية للحياة السياسية دون قبول أو وجود أوصياء او رقباء أو مؤسسات فوقية تعلو على إرادة الصوت الانتخابي أو تنافسه أو تتحداه، داعيا كل من يؤمن بمدنية الدولة للتكاتف مع "التحالف المصري" لمنع انزلاق مصر نحو عسكرة الحياة السياسية مرة أخري .
وأضاف خفاجي أن التحالف سيعمل على توثيق الجرائم التى ارتكبت بحق أبناء الشعب المصري بداية من أحداث ثورة 25 يناير وحتى الآن، !ذ أنه لا يمكن التنازل في الدم لأي دولة تحترم أبناء شعبها، مطالبا بمحاسبة كل من تورط منذ يناير 2011م فى سفك دماء المصريين، سواء بالقتل المباشر أو المساندة أو التحريض.