17 فبراير 2013

وقفة احتجاجية لـ صحفيو الصحف الحزبية أمام " أ ش أ " للتنديد بتجاهل الشورى ونقيب الصحفيين


كتب : عبدالرحيم اغا

ينظم صحفيو الصحف الحزبية المتوقفة وقفة احتجاجية غداً الاثنين فى الـساعة الثانية أمام المقر المؤقت بالمجلس الأعلى للصحافة بوكالة أنباء الشرق الأوسط ، للتنديد بتجاهل مجلس الشورى ونقيب الصحفيين لمطالبهم المتمثلة فى التوزيع على الصحف القومية وسداد التأمينات الاجتماعية والرواتب المتأخرة .
وقرر المعتصمون بالمجلس الأعلى للصحافة خلال اجتماعهم صباح اليوم الأحد ،والذى دخل يومه التاسع عشر على التوالى ، مواصلة اعتصامهم والضغط على الأطراف المعنية بحل أزمة توقف صحفهم ، واللجوء إلى وسائل تصعيديه جديدة سيتم الكشف عنها خلال الساعات القادمة  ، والتى ستكون مفاجأة مدوية ، تأكيدا على استمرار مواصلتهم الدفاع عن قضيتهم المشروعة بكل السبل السلمية التى كفلها لهم الدستور. والذى يأتى اعتراضا على استخدام سياسة المماطلة والتسويف خاصة بعد أن تم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس الأعلى للصحافة مؤخراً  لبحث سبل حل الأزمة والتى لم يتم تفعيلها حتى الآن .
ويؤكد المعتصمون على إنهم لن يفضوا اعتصامهم تحت أى ضغوط أو ممارسات من شأنها تهدف إلى تدوير القضية واستغلالها سياسياً ، خاصة بعد أن تأكد لهم دخول أطراف ترغب فى عودة الدعم المالى للأحزاب كانت تلعب نفس هذا الدور فى عهد النظام البائد ، بما يعنى أنه التفافا على مطالب الثورة ، مشيرين إلى أن هناك اتصالات قوية بأعضاء من داخل الشورى تنقل لهم ما يحدث فى كواليس الاجتماعات المغلقة بالشورى .
وأتفق المعتصمون على محاربه أذناب النظام السابق وعملاء الطابور الخامس الذين يستغلون فى تلك الأوقات لضرب قضيتهم ، معلنين عن إعدادهم مستندات ستقلب دفة الأمور . 
جدير بالذكر  قد تم إعداد مذكرة مذيلة بتوقيع " صحفيي الصحف الحزبية " تتضمن التفويض الكامل لـ معتصمي المجلس الأعلى للصحافة وهم ( محسن هاشم ، عبدالرحيم اغا ، سعيد شتا ، أبو المجد الجمال ، محمد بدوى ، يوسف الغزالى ، ماهر الحاوى ) لتشكيل وفد منهم يمثل جميع الصحفيين فى التفاوض والجلوس مع أى مسئول بمقر الاعتصام الحالى بالمقر المؤقت للمجلس الأعلى للصحافة بوكالة أنباء الشرق الأوسط . خاصة بعد الإعلان عن تشكيل لجنة من الشورى لحل الأزمة .