26 نوفمبر 2013

" زهران " : سنناضل حتى تسير مصر على خطى الديمقراطية .. و " فرحات " : من يرفعوان راية الثورة الآن كانوا من محترفى الصمت وقت مبارك



أعرب فريد زهران ،  نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى ، استيائه من الأزمة الحالية وإلقاء القبض النشطاء السياسيين أثناء مشاركتهم في التظاهرة المناهضة للمحاكمات العسكرية وقانون التظاهر ، قائلا : لا يمكن وصفه إلا بكونه نفس سياسة الاستبداد والقمع والانحطاط الذي واجهناه من قبل في عصر مبارك والإخوان ( على حد وصفه ) .
وأضاف أنه سيتوجه مع العديد من الزملاء للمشاركة في التظاهرة السلمية بميدان طلعت حرب تحت عنوان "سوف نسترد الثورة" ، مشيراً إلى أنه  سيسير على طريق النضال الدأب حتى تصير مصر على خطى الديمقراطية والعدالة الاجتماعية .
من جانبه ، علق نور فرحات ، القيادى بالحزب ، على الأحداث قائلاً : ’ وصلنا إلى مرحلة يخشى المخلصون الجهر فيها بكلمة حق .. حتى لا يوضعوا فى معسكر أعداء الثورة ، ولا يشفع لهم أنهم قضوا طول عمرهم يفضحون الاستبداد والفساد ، فى حين أن كثيرا ممن يرفعون الآن راية الثورة ضد كل شئ كانوا من محترفى الصمت في عهد مبارك ومن عاصرى الليمون فى عهد مرسى .

وأضاف ، أن الشعوب لا تستكين إلى الأبد وهى أيضا لا تثور إلى الأبد إلا لو كانت قررت الانتحار، وأن البعض منا يدفعون الأمور دفعا نحو الفاشية العسكرية أو الدينية السافرة ، ارتموا فى أحضان الإخوان رفاق الثورة المخلصين ، وهكذا تدور دورة التاريخ فى مصر مرة كل ثلاث سنوات

"6 إبريل " الثورة تعود إلى الوراء .. وتجميد عضوية " لجنة الخمسين " تضامن جزئى


وصف  مصطفى الحجرى المتحدث الإعلامى  لحركة   شباب 6 إبريل "  الجبهة الديمقراطية " ، قرار إعلان بعض أعضاء " لجنة الخمسين لتعديل الدستور" تجميد عضويتهم لحين انتهاء الأزمة والإفراج عن جميع المعتقلين بأنه نوع من أنواع التضامن الجزئى المعبر عن رأى بعض الشخصيات الثورية  داخل اللجنة .

وأضاف الحجرى أنه كان يأمل من أعضاء لجنة الخمسين تحقيق مطلب المتظاهرين وهو رفض التصويت على المادة الخاصة بمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية ، والتى جرى على أساسها الدعوة للتظاهر صباح اليوم ،  مشيراً إلى أن ما حدث اليوم من تعامل وزارة الداخلية مع المتظاهرين من إلقاء القبض على عدد من النشطاء الثوريين أثناء تظاهرهم أمام مجلس الشورى ، ومحيط طلعت حرب  قمع للحريات ومعناه عودة الثورة إلى الوراء  .

" المؤتمر " : قانون التظاهر بائس وسيتم تغييره فى البرلمان القادم .. وعلى المتظاهرين التوقف


دعا حسام الدين على ، المتحدث الإعلامى باسم حزب " المؤتمر " ، المتظاهرين إلى التوقف عن التظاهر وعدم انهاك الداخلية وجرها فى حروب جانبية من الممكن أن نلهيها عن محاربة " جماعة الأخوان المسلمين " التى انتهجت الإرهاب الذى تأكدنا جميعاً من دعمها دوليا.
وأضاف المتحدث الإعلامى ، فى تغريده له على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر " ، أن الدعوة للتوقف عن التظاهر ، ليس بسبب وجود قانون أحمق أو بائس ليس له مستقبل  يقيده ، وإنما لأننا نخوض حربا أهم ضد عدو يوشك أن ينقض على المستقبل ، وأنه بمجرد الاستفتاء عليه سيصبح غير دستورى وسيتم تغييره فى البرلمان القادم .
ووجه رسالة إلى الداخلية قال فيها : أمامكم ابناء وطنكم الغاضب والخائف من عودة عهود بغيضة انتهكت فيه الحريات .. فعليكم تفهم الموقف وضبط النفس وحماية المصريين .