01 فبراير 2013

الأمين العام لإتحاد الصحفيين العرب يزور معتصمى الجرائد الحزبية بالمجلس الأعلى للصحافة



قام الكاتب الصحفى حاتم زكريا الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب ، بزيارة المعتصمين من صحفيي الجرائد الحزبية بمكتب د. عصام فرج  بالمجلس الأعلى للصحافة ، مساء اليوم الجمعة ، للاطمئنان عن صحة الزملاء  بعد تعرض اثنين منهم أمس لأزمة صحية شديدة .ونصح الأمين العام المعتصمون بالتمسك بحقوقهم المشروعة حتى الرمق الأخير ، مشيرا إلى أن الأزمة ليست صعبة ومن الممكن حلها ، لكن هناك أمور تعرقل الحل تتعلق بالسياسة والأشخاص التى تمسك بزمام الأمور.  
من جانبهم أكد المعتصمين على تمسكهم بمطالبهم المتمثلة فى التوزيع على الصحف القومية ، ودفع الرواتب المتأخرة لأكثر من عامين ، وسداد التأمينات الاجتماعية . بعد أن دخلوا فى اعتصام مفتوح استمر أكثر من 5 أشهر بنقابة الصحفيين ومجلس الشورى .

" السعدى " تتضامن مع معتصمى الجرائد الحزبية بـ " الأعلى للصحافة "



أعلنت عبير السعدى وكيل ثانى مجلس نقابة الصحفيين عن تضامنها الكامل مع معتصمى الجرائد الحزبية المتوقفة بمكتب د. عصام فرج وكيل أول وزارة الإعلام وأمين المجلس الأعلى للصحافة .
وقالت السعدى خلال زيارتها ظهر اليوم الجمعة لمعتصمى الصحف الحزبية المتوقفة ، أنها متضامنة مع مطالبهم المشروعة وهى التوزيع على الصحف القومية ، مشيره إلى أنها وقفت منذ بداية الأزمة وطرحت وجهه نظرها فى الحل خلال انعقاد العديد من اجتماعات مجلس النقابة . معربه عن أسفها لتجاهل وتعنت الشورى والأعلى للصحافة وتملصهما من المسئولية . 

وقفة تضامنية للصحفيين والقوى الثورية غداً تأييدا لمطالب معتصمي المجلس الأعلى للصحافة


ينظم الصحفيون المصريون من مختلف الجرائد القومية والحزبية والخاصة ، وعدد من الائتلافات الثورية والحركات السياسية  ، وقفة احتجاجية فى الـ الواحدة من ظهر غدا السبت ، أمام مقر المجلس الأعلى للصحافة بوكالة أنباء الشرق الأوسط بشارع هدى شعراوى ، للتضامن مع مطالب صحفيي الجرائد الحزبية المتوقفة  .
كان قد بدأ عدد من صحفيي الجرائد الحزبية اعتصاماً مفتوحا بالمجلس الأعلى للصحافة دخل يومه الثالث على التوالى ، بعد أن استمر اعتصامهم 4 أشهر بنقابة الصحفيين والشورى وقصر الاتحادية .
وقال محسن هاشم منسق عام الاعتصام ، أنه تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية منذ بدأ اعتصامهم بالأعلى للصحافة ، من مختلف القوى والحركات السياسية ، والتى أعلنت عن تضامنها مع مطالب المعتصمين المتمثلة فى التوزيع على الصحف القومية .
وأضاف هاشم أن الزملاء من مختلف الصحف قد أعلنوا مشاركتهم فى الوقفة الاحتجاجية ، وذلك اعتراضا على المضايقات التى تعرضوا لها من جانب أمن وكالة أنباء الشرق الأوسط ، ومنعهم من لقاء المعتصمين . واعتراضا على اضطهاد الصحفيين والتضييق على حرية الرأى والتعبير .