21 نوفمبر 2012

" صحفيو الصحف الحزبية " يتلقون وعداً من الرئاسة بحل الأزمة



كتب – عبدالرحيم اغا
علق صحفيي الصحف الحزبية المتوقفة عن الصدور اعتصامهم امام الاتحادية ، وذلك على خلفية تلقيهم وعداً من رئاسة الجمهورية بحل أزمتهم يوم السبت القادم والتى ستنتهى بصدور قرار .
وقرر الزملاء المشاركون فى الاعتصام العودة إلى مقر اعتصامهم بقاعة " كامل زهيرى " بنقابة الصحفيين ،والذى بدأوه منذ 26 سبتمبر المنصرم ، انتظارا لوفاء الرئاسة بالوعد ، مؤكدين على العودة مرة ثانية للاعتصام أمام قصر الاتحادية وإعلان اعتصاماً مفتوحاً فى حالة التسويف أو إصدور قراراً متدنى لمطالبهم التى رفعوها منذ بدء اعتصامهم ، والتى تتمثل فى التوزيع على الصحف القومية ، وسداد المرتبات المتأخرة والتأمينات الاجتماعية والتى تعدت ما يزيد عن 3 سنوات .
جدير بالذكر أنه تم ظهر اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية استمرت إلى ما يقرب من 6 ساعات ، شارك فيها 150 صحفي ، ثم تحولت إلى إعلان الاعتصام ، وذلك على خلفية قرار اعتصام مندوبيهم داخل القصر وتعرض الزميل " محسن هاشم " لغيبوبة سكر والذى تم اسعافه على الفور ، بعد مفاوضات دامت ما يقرب من 4 ساعات انتهت إلى وعد بحل الازمة السبت المقبل .
وفى ذات السياق لم يتوقف هتافات المتظاهرين  طوال وقت تواجد مندوبيهم الاربعة داخل الاتحادية ، والذين تم اختيارهم للتفاوض وهم " محسن هاشم " ، " سعيد فرج " ، "هدى رأفت "  ، " أسامة أبو الفتيان " ، رددت المتظاهرون هتافات " مرسى يا مرسى الصحفيين عايزين الكرسى .. مرسى يا مرسى العدالة يا إما الكرسى " ، " معتصمون والحق معانا .. ضد الشورى اللى اتحدانا " ، "مطالبنا هي هي .. توزيعنا على الحكومية "