03 مارس 2016

مركز المزماة : العقل المدبر لاقتحام السفارة السعودية تربطه علاقة بالمرشد الإيرانى





أكد تقرير صادر عن مركز المزماة للدراسات والبحوث المتنوعة  بدولة الإمارات العربية الشقيقة ، اليوم الخميس ، أن إيران تتستر على منفذى الهجوم الإرهابى على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد ، والذى وقع مطلع يناير الماضى ، على خلفية إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر.

 وشدد المركز ، على أن منفذى الهجوم الإرهابى مقربون من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي ، وقوات الحرس الثوري ، مشيرًا إلى أن السلطات الإيرانية أعلنت الشهر الماضي اعتقال العقل المدبر للعملية ويدعى حسن كردميهن ، قبل أن يتم إطلاق سراحه لعلاقته الوثيقة بخامنئي ، مضيفًا أن وسائل الإعلام الإيرانية كشفت عن العلاقة الكبيرة التي تجمع هذا المتشدد بخامنئي .

وأضاف التقرير ، أنه فى هذه الأثناء رفض خامنئي في كلمة له تزامنا مع الحادث ، توجيه أصابع الاتهام إلى من نعتهم بأبناء الثورة وشباب حزب الله المؤمن السائرين على نهجه ، في التورط باقتحام سفارة المملكة .

وأشار المركز ، إلى أن وسائل إعلام عربية ذكرت أن " حزب الله " الإرهابي يملك وحدة الإعلام الإلكتروني لتنفيذ الأجندة الإيرانية بالوقوف ضد سياسة المملكة لمواجهة التدخلات الإيرانية في الدول العربية من اليمن إلى سوريا مروراً بالخليج والعراق ، مؤكدًا أنها تميزت في بث الفتن وصناعة المعلومات المغلوطة ، وإثارة الفتن الطائفية ، والتشجيع على المظاهرات والعنف والإرهاب.