24 ديسمبر 2009

سفراء الطفولة العرب يطالبون الحكومات العربية بالاهتمام بقدرات وإبداعات الطفل





دعا سفراء اتحاد الطفولة العرب الحكومات ورجال الأعمال فى أنحاء العالم العربى بضرورة دعم الاتحاد حتى يتسنى له الاهتمام بالأطفال العرب لتنمية قدراتهم وإعدادهم فكريا وسياسيا وثقافيا والعمل على إبراز المواهب الإبداعية وتنميتها خاصة وانهم يمثلون نواة للدبلوماسيين وسفراء المستقبل .


جاء ذلك خلال مشاركة عدد من سفراء الطفولة من عدة دول عربية برئاسة أحمد القرشى الملتقى الثالث بالقاهرة بينهم سفراء مصر والسودان والسعودية وفلسطين واليمن وليبيا والبحرين والكويت والأردن والصومال والمغرب وجزر القمر وبحضور رشيد الحمد سفير الكويت بالقاهرة و خليل الزوادى سفير البحرين بالقاهرة والعميد صفوت عبد الحميد زايد مندوب عن سيدة مصر الأولى السيدة سوزان مبارك وعدد من القيادات السياسية والثقافية والفنية بالوطن العربى .

أشار السفراء العرب إلى انهم يدعون إلى تضميد جراح الأمة العربية ونبذ العنف وإرساء الخير والسلام بين الشعوب من خلال الأطفال والذين يتم اختيار المتميزين منهم من كافة الدول العربية .
من جانبه قال أحمد القرشى رئيس الاتحاد أن الاتحاد لم يتوقف دوره على تنمية قدرات الأطفال والاستفادة من مواهبهم وتنميتها ، بل يقوم بتوعيتهم أيضا من الأمراض وخاصة وباء هذا العصر أنفلونزا الخنازير بالإضافة إلى التبرع للمنكوبين والمرضى فى مستشفيات السرطان والقلب .
أشار رئيس الاتحاد إلى انه اجتمع وسفراء الأطفال بالأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى واطلعه على مشكلاتهم وتطلعاتهم وطموحاتهم وآليات الحل والتنفيذ .