23 أبريل 2013

جبهة " الطليعة المصرية " تعلن تضامنها مع قضاة مصر .. وترفض أخونه القضاء





وجهت جبهة " الطليعة المصرية " الدعوات إلى كل الحركات والجبهات الثورية للمشاركة فى تظاهرات سلمية غداً الاربعاء أمام دار القضاء العالى  الساعة الرابعة ظهرا ، للتضامن مع الجمعية العمومية لقضاة مصر المقرر انعقادها فى ذات التوقيت .
وقالت الجبهة فى بيان لها مساء اليوم أنه يتوجب على  جماهير الثورة المصرية التى شاركت فى ثورة 25 يناير وأسقطت نظاماً عتياً ، أن تقوم الآن باستكمال النضال الثورى فى حماية السلطة القضائية و التضامن مع قضاة مصر ضد محاولات أخونة  القضاء .
وأضاف البيان أن تعديل قانون السلطة القضائية سيتم من خلاله الاطاحة بكل القضاة الذين بلغ عمرهم اكثر من 60 عاما ، واستبدالهم بقضاة من جماعة الاخوان وبذلك تكون السلطة القضائية فى تبعية للسلطة التنفيذية .

السلمى : على الرئيس " مرسى " أن يلتزم بوعوده .. ويكون رئيساً لكل المصريين




دعا الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للشؤون السياسية والتحول الديمقراطي السابق ، رئيس الجمهورية محمد مرسى إلى أن يكون رئيساً لكل المصريين ويفى بوعوده التى قطعها على نفسه حين توليه المسئولية .
وأضاف السلمى فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " مساء اليوم الثلاثاء ، أنه يتوجب على الرئيس المنتخب أن يكون رئيساً لكل المصريين ، ويؤكد ما قاله فى حواره الأخير مع قناة  " الجزيرة " أنه مستقل عن جماعة الإخوان المسلمين ، ويثبت احترامه لاستقلال الفضاء والانصياع بالمعنى المشهور فى أدبيات جماعة الإخوان المسلمين ، ويلبى مطالب الشعب وقواه السياسية الوطنية والالتزام بما يحقق أهداف الثورة !