05 ديسمبر 2009

وفاة أحد الصحفيين المعتصمين بجريدة المسائية .




رحل عن عالمنا أمس الأول محمد غنايم طه أحد الصحفيين المعتصمين بجريدة المسائية في العقد الثالث من عمره اثر تعرضه لأزمة قلبية غنايم عمل بدار التعاون منذ 7 سنوات والتى أصدرت جريدة المسائية ولم يتقاضى مكافأة منذ سنة والتى لا تتعدى 200 جنيه
من أبناء محافظة الشرقية حصل علي ليسانس دار علوم من جامعة القاهرة له أرشيف صحفى ضخم و متميزترك ثلاثة أطفال عمر 6 سنوات وطفلة 4 سنوات وطفل عمره سنتين وجنين عمره 7 شهور بلا معاش أو مورد للرزق.
حصل الراحل على أفضل جائزة فى أول مسابقة صحفية وإعلامية في مجال حقوق الإنسان فى مجال التغــطية الإخباريــة بجريدة المسائية عن موضوع " 200 ألف شاب يطالبون بفك القيود عن "المدونات" الإلكترونية" تناول فيها مشكلة حرية الرأي والتعبير على شبكة المعلومات الدولية والمدونات الجديدة .

ترك غنايم رصيد ضخم من الأصدقاء والذين أحبوه لدماثة أخلاقه وطيبته وشهامة ابن البلد التى تميز بها ، لم يحقق حلم الالتحاق بنقابة الصحفيين فى ظل التعنت بعدم تعيينه وخاصة عندما بدأت المشكلة فى يوليو الماضى بتسريحه هو وزملائه بعد دمج المسائية مع أخبار اليوم وقاموا بتنظيم اعتصام دام 70 يوما وتم تعليقه بناءً على مبادرة تقدم بها بعض أعضاء مجلس النقابة بالتدخل لتعيينهم فى صحف أخرى وكذلك د. شوقى السيد عضو مجلس الشورى ولكن دون جدوى حتى الآن .