05 يناير 2016

صدقى صبحى يتفقد المشروعات التنموية للهيئة الهندسية بهضبة الجلالة





تفقد الفريق أول صدقى صبحى ، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، اليوم الثلاثاء ، عددًا من المشروعات الهندسية التى تقوم على تنفذها القوات المسلحة بمنطقة هضبة الجلالة البحرية  ، تشمل طريق العين السخنة - الزعفرانة ومدينة الجلالة العالمية والمنتجع السياحى وجامعة الملك  عبد الله التى تضم عدد من الكليات المتخصصة وطريق بنى سويف – الزعفرانة.
وشدد صبحى ، خلال لقاءه بالعمال والمهندسين والمشرفين ، على تنفيذ المشروعات العملاقة والانتهاء منها فى التوقيت المحدد وتحقيق الغرض من إنشائها مع التأكيد على تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة والدقة وأمن وسلامة العاملين .
وأكد القائد العام ، أن القوات المسلحة حريصة على الوفاء بما تعهدت به تجاه شعب مصر العظيم فى الدفاع عن أمن الوطن واستقراره وحماية مواطنيه ، والمساهمة بإمكاناتها فى دعم خطط التنمية الشاملة على أرض مصر فى إطار خطط شاملة ومدروسة لدعم قدرات الدولة على النهوض بالوطن ، مشددًا على ضرورة الاستمرار فى التطوير والتحديث والحفاظ على الأسلحة والمعدات وتطوير أداءها .
وأشار صبحى إلى أن القوات المسلحة ستواصل مسيرة البناء والتعمير فى مختلف المناطق وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية لبناء مصر الجديدة بسواعد الرجال الذين يحفرون الصخر من أجل شق الطرق وممرات التنمية وروافد الخير للشعب المصرى والأجيال القادمة  ،مشيداً بالجهود التى تقوم بها الهيئة الهندسية وإداراتها التابعة فى تنفيذ المهام الموكلة إليها لمعاونة قطاعات الدولة فى العديد من المجالات .
ومن جانبه استعرض اللواء أ. ح  كامل الوزير ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، مكونات المشروع التى تشمل تنفيذ طريق العين السخنة -  الزعفرانة الذى يشق جبل الجلالة بطول 110 كيلو متر في الاتجاهين  ، والذى سيساهم بدور كبير فى خدمة التنمية والمنشآت السياحية والتجارية  ، كما سيرتبط بمحور 30 يونيو لتسهيل حركة التجارة بين مصر ودول أفريقيا ، وربط كافة المحاجر والمشروعات الزراعية والسياحية والمناطق الصناعية والموانىء والمناطق السكنية الجديدة المنتظر تأسيسها فى تلك المنطقة الواعدة.
وأوضح ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، أن إنشاء منتجع الجلالة السياحى على مساحة 1000 فدان والمدنية العالمية أعلى هضبة الجلالة بمساحة 17 ألف  فدان قابلة للزيادة بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية ومارينا لليخوت وإنشاء محطة تحلية للمياه بطاقة 150 ألف متر مكعب لخدمة المنطقة بالإضافة إلى توفير كافة شبكات المرافق والكهرباء الخاصة بالمشروع .
وأضاف الوزير ، أنه سيتم  إنشاء جامعة الملك  عبد الله ، على مساحة 100 فدان وفق أحدث النظم العلمية والوسائل الحديثة وستضم كليات وتخصصات غير نمطية متطورة يحتاج إليها المجتمع المصرى فى الفترة القادمة .

وأشار ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  ، إلى أن 53 شركة مدنية وطنية تعمل مع القوات المسلحة فى مشروع هضبة الجلالة ، منهم 40 شركة مصرية فى مجال الطرق و 5 شركات فى مجال الإنشاءات والأعمال الصناعية والكبارى والأنفاق ومحطات الوقود وبوابات الرسوم  ، إلى جانب 8 شركات تعمل فى المنتجع السياحى المطل على خليج السويس بمنطقة رأس أبو الدرج بإجمالى 15 ألف عامل وفنى ومهندس وبإشتراك أكثر من 3 آلاف معدة تعمل على مدار 24 ساعة.