07 أكتوبر 2015

" بسنت بكر " تنافس في مهرجان القاهرة للإذاعة




تشارك الاذاعية بسنت بكر ، في منافسات مهرجان القاهرة للإذاعة في دورته الرابعة ، المقرر انطلاقها السبت المقبل ، ضمن فاعليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام .

و تقدمت بكر ببرنامجين الاول تحت عنوان "ع النوتة" وهو برنامج موسيقي متخصص تحت اشراف خالد عبد المنعم ، وبرنامج "أيام ربن" وهو برنامج ثقافي ديني من اعداد بسنت بكر ، موسيقى والحان وكلمات وغناء التتر عزيز الشافعي.


سيف اليزل : هدف قائمة " في حب مصر " الفوز بخدمة المواطن



قال اللواء سامح سيف اليزل ، المقرر العام لقائمة " في حب مصر "، في حواره لبرنامج "ممكن" ، تقديم الإعلامي خيري رمضان، على فضائية "سي بي سي" ، مساء اليوم الاربعاء : إن الدافع وراء القائمة هو فشل الأحزاب في الدخول بقائمة موحدة ، موضحا أن القائمة بها 10 أحزاب داخل القائمة.

وأوضح سيف اليزل ،  أنه كان من الصعب عمل برنامج موحد للقائمة ، معللًا لأن لكل حزب توجهاته ، وبالتالي تم عمل رؤية مكونة من 18 نقطة ، وهذه الرؤية يتفق عليها كل المصريين.

وأكد  أن رئيس حزب " مستقبل وطن " شاب عمره 24 سنة ، مشيرًا إلى أنه يرغب في أن يتواجد الشباب على الساحة فتم عمل كيان لهم ليتساوى مع الأحزاب الكبيرة ، لافتًا إلى أن القائمة دخلت لتفوز في الأربعة قوائم.

وكشف سيف اليزل ، عن أن هدف القائمة هو خدمة المواطن الذي يحتاج إلى الرعاية ، لأنه يعاني في أمورا كثيرة ، وهناك تشريعات ورقابة أيضا محل تركيز ، مؤكدًا أن الدستور لم يمارس بالفعل حتى الآن.




الداخلية تنفى احتجازها الناشط مصطفى ماصوني .. وتؤكد : ليس مطلوب أمنيا


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم ، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام ، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ممكن"، تقديم الإعلامي خيري رمضان ، على فضائية "سي بي سي" : إن الأجهزة الأمنية في الوزارة أكدت عدم وجود الناشط مصطفى ماصوني لديها ، مؤكدة أنه غير محتجز لديها وأنه غير مطلوب لدى أي من أجهزتها.


وشدد عبد الكريم على أن الوزارة تكثف جهودها بكافة اجهزتها لكشف ملابسات حادث اختفاء الناشط ، وأن جميع أجهزة البحث والجهات المختلفة تبحث حاليا عن الناشط المختفي ، مؤكدًا أن الناشط ليس متهما أو مطلوبا على ذمة قضايا نهائيا.

بالمستندات .. منظمة حقوقية تفضح المخالفات الإدارية بمدارس رياض الأطفال في قنا







رصدت منظمة العدل والتنمية ، بالمستندات قيام عدد من مسئولي الادارة التعليمية بمركز قوص بمحافظة قنا ، بارتكاب مخالفات ادارية جسيمة فى نظام القبول لمدارس رياض الاطفال بمدرسه شهداء الثورة بسكر قوص .
وكشفت المستندات عن مخالفات ادارية تتعلق بالأخصائية الاجتماعية بالمخالفة للقانون والذى ينص على عدم اشراف الاخصائيات علي رياض الاطفال بناء علي تعليمات الإدارة العامة لرياض الاطفال بالوزارة في 11 يوليو 2012 اضافة الى عدم قبول ابناء العاملين بمصانع سكر قوص.

وأظهرت المنظمة عدم قبول ابناء العاملين بمصانع سكر قوص  بمدارس رياض الاطفال  وكذلك المقيمين بالمدينة السكنية ، بالمخالفة لقرار المحافظ بقصور القبول علي ابناء المدينة السكنية ، حيث  تم قبول تلاميذ من خارج المدينة يزيد اعمارهم عن 5 سنوات وكانوا مقيدين العام الدراسي السابق 2015 بمدارس اخري.

من جانبه طالب زيدان القنائي ، المتحدث الإعلامى للمنظمة وزير التربية التعليم ووكيل الوزارة بقنا بقبول ابناء المدينة السكنية  وتنفيذ القرارات الصادرة من المحافظة الخاصة بأبناء المدينة السكنية وكذلك فتح تحقيق فى المخالفات الادارية برياض الاطفال بمصانع سكر قوص ومخالفات الادارة التعليمية وتوقيع  عقوبات على كل مسئولى التعليم المخالفين للقانون.

سيد عيد : مرشحي الوفد قادرون على حصد أغلب مقاعد البرلمان القادم



قال سيد عيد ، القيادي بحزب الوفد ، إن الحزب سيكثف من جولاته الانتخابية خلال الفترة المقبلة في جميع محافظات الجمهورية ، موضحًا من اجل دعم كافة مرشحيه سواء على القائمة أو الفردي ، مشيرًا إلى أن البرلمان القادم سيستوعب أكبر عدد من النواب في تاريخ البرلمان المصري.


وأكد عيد ، في تصريحات صحفية  اليوم الاربعاء ، أن مرشحي الوفد قادرون على حصد أغلب مقاعد البرلمان القادم ، مشيرًا إلى أن الحزب يعد من أعرق وأكبر الأحزاب المصرية على الإطلاق ، وأن الأحزاب المنافسة هشة ولا تستطيع مجابه الوفد ، لافتًا إلى أن المنافسون يشهدون انقسامات قاسمة عصفت بتماسكهم ومنها " تيار الاستقلال " و " الجبهة المصرية ".