25 نوفمبر 2013

" صباحى " يشترط توافق القوي الثورية على اختياره مرشح الثورة



أعلن حمدين صباحى ، مؤسس " التيار الشعبى " عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية القادمة ، مشترطا توافق جميع القوى السياسية على مرشح واحد يخوض الانتخابات تحت شعار " مرشح الثورة " ، مضيفا أنه لم يخذل مؤيديه أذا ما تم وقوع الاختيار عليه للعبور بخارطة الطريق إلى بر الأمان ، وتحاشيا لحالة الاحتقان السياسى الذى يشهده الشارع المصرى .
وأضاف صباحى فى الكلمة  التى ألقتها  بالنيابة عنه مريم شرف الدين عضو حملة " مرشح الثورة " فى المؤتمر العام الأول للحملة  ، والذى انتهى منذ قليل بمركز إعداد القادة ، أجدد الدعوة لكل القوى السياسية والثورية للدخول في حوار سياسي ، وتشكيل تحالف انتخابي كبير، يُعبر عن قوى الثورة، حتى تتمكن من حصد تمثيل مُشرف في البرلمان القادم، يؤهلها لمراقبة أداء الحكومة والرئيس القادمين، وإلزامهما بمشروع وطني يضمن تحقيق أهداف الثورة، وعدم الانحراف عن مسارها .
 وقد شهدت القاعة حالة تذمر شديد من المؤيدين الذى توافدوا من عدة محافظات للمشاركة فى مؤتمر التأيد  ، اعتراضا على اعتذار " صباحى " عن الحضور لأسباب غير معروفة . 

" تكتل القوي الثورة " : الديمقراطية تواجه ولادة متعثرة .. واحذر من الصدام بين الدولة والثورة


  

أعلن  صفوت عمران أمين عام " تكتل القوي الثورية الوطنية "  عن رفضه وانتقاده لقانون التظاهر الجديد ووصفه  بـ " خيبة الأمل " على حد وصفه ، معللا أنه  يحمل انتقاصا واضحا لمكتسبات ثورة يناير ويهدر أحدى أهم مطالب الثورة وهى "الحرية" بما يحمله من حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي والحفاظ علي الحريات العامة كأحد المكونات الرئيسية لإقامة دولة ديمقراطية حديثة يحكمها الدستور والقانون .
أضاف عمران : أن الديمقراطية في مصر بعد ثورة 25 يناير والموجه الثانية لها 30 يونيو مازالت تواجه ولادة متعثرة ، وان الإدارة الحالية لم تدرك مؤشرات الإرادة الشعبية المصرية . مشيرا إلي أن القانون  ينتقص من مكتسبات ثورة يناير محذرًا من وقوع صدام بين الدولة والثورة، رافضًا أية مقايضة بين الحرية والأمن .

وأستطرد أمين " تكتل القوي الثورية " ، أن خروج بعض الجماعات عن السلمية ولجوئهم للعنف لا يواجه إلا بالقانون ، وليس بعودة الدولة البوليسية ، ولا يمكن معاقبة الشعب كله وإهدار تضحياته وأرواح شهدائه بسبب الخوف من الإخوان المسلمين .. فالتظاهر السلمي حق مكفول بحكم الدستور والقانون والمواثيق الدولية ويجب عدم تكبيله أو قمع من يقوم به مادام يتم في إطار قانوني ولا يضر بالمنشآت العامة أو ممتلكات الأفراد .

« 6 إبريل " تتضامن مع « لا للمحاكمات » .. وتتحدى قانون التظاهر



أعلنت حركة شباب 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية" ، عن مشاركتها  فى الوقفة الاحتجاجية التى تنظمها مجموعة " لا للمحاكمات العسكرية " الثلاثاء ، أمام مجلس الشورى اعتراضا على محاكمة المدنيين عسكريا فى الدستور
وأضاف مصطفى الحجرى المتحدث الإعلامى للحركة : أن المشاركة تأتى بناء على مواقف ومطالب محددة منها ( إيقاف المحاكمات العسكرية للمدنين وإلغائها من الدستور ، والاعتراض على قانون التظاهر . موضحاً ان موقف الحركة والثوار واضح من البداية ضد انتهاك حقوق المصريين والتعبير عن آرائهم .
مشدداً على أن فعاليات الحركة و تظاهراتها ستستمر دون تردد أو خوف عقب إصدار القانون ودون اهتمام او التفات له  بل ستكون أكثر قوة وفاعلية خصوصا مع هذا القانون الفج الذى تم إصداره لمنع التظاهرات ولعودة الدولة الأمنية بقوة ووضوح والقضاء على حقوق المواطنين فى التعبير عن آرائهم ومواقفهم .

.