22 يونيو 2009

عمرو أديب متهم بتبنى حملة لتشويه المنتخب المصرى


تلقى المنتخب المصرى بالأمس هزيمة من نظيره الأمريكى بنتيجة 0/3 أطاحت به إلى خارج بطوله كأس القارات على عكس التوقعات خاصة بعد أداءه المشرف الذي ظهر به في بداية انطلاق البطولة وابهر العالم بمستوى فوق العادة جعل وسائل الإعلام العالمية تتحدث عنه وتحذر من خطورته وتوقعت أن يكون من ضمن المنتخبات الحاصدة للبطولة .

من جانب آخر وعقب انتهاء المباراة مباشرة كان موعد برنامج القاهرة اليوم للإعلامى عمرو أديب والذي بدأ برنامجه بشن هجوم شرس باستضافة الفنان عزت أبو عوف واللذان تناوبا الهجوم على المنتخب فنيا وأخلاقيا وكأنهما المنوطان بمحاسبته متجاهلان لدور كل منهما وحدود تناول آثار الهزيمة وأسبابها دون استضافة أحد النقاد الرياضيين للتعليق .

أستخدم أديب الأخبار التي نشرتها الصحف والمواقع في جنوب أفريقيا يوم المباراة للهجوم على المنتخب أخلاقيا كنقطة لانطلاقه وموضوعا ليستحوذ به على اغلب وقت البرنامج في استفاضته وشرحه مبرزا اتهام اللاعبين باستجداب فتيات الليل في حجرهم ليلة الفوز على منتخب إيطاليا وكأنه احتفالا بالانتصار على حد قول الصحف .

وفي مداخلة للنجم محمد زيدان عبر اتصال تليفوني لإيضاح وتفسير ما نشر قال زيدان أن ما نشر عارى تماما من الصحة ولم يحدث وان الحقيقة عكس ذلك تماما حيث تعرضت حجر اللاعبين إلي السرقة عقب المباراة الأخيرة مع إيطاليا وعندما اكتشف الأمر قاموا بإبلاغ المختصين بالأمن يتولوا ذلك , وخلال المكالمة نشبت مشادات كلامية بين زيدان وأديب واللذان حولا حديثهما إلي هجوم شخصي وتبادل الاتهامات بين الدفاع تارة والهجوم تارة أخرى حتى وصل الأمر إلي قذف زيدان واتهامه بأتباع سلوك غير أخلاقي وظهوره في بعض الصور مع الفتيات في أوضاع لا تليق بأخلاق لاعب وهو ما أعتبره زيدان تدخلاًَ بأمور شخصية وواصفاً ذلك بأنها أمور عادية بالنسبة للاعب الكرة خاصة وأنه لم يظهر في صور تسيء لأخلاقياته .
وفي مداخلة أخري للاعب محمد أبو تريكة نفي فيها ما نشره الاعلام الجنوب افريقى ووصفه بتبني حملة لتشويه أخلاقيات اللاعبين والذين أثبتوا بأنهم علي قدر كبير من التدين والأخلاق , كما أن ذلك الهجوم يمحو الإنجاز الذي قدمه المنتخب خلال البطولة وظهوره بأداء أبهر العالم بفوزه علي منتخب إيطاليا بطل كأس العالم وكاد أن يتعادل مع المنتخب البرازيلي لولا ضربة الجزاء المشكوك فيها .

وفي ذات السياق واستمراراً لحالة الاحتقان التي تعرض لها المنتخب المصري قام الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصرى باتصال تليفوني بالبرنامج في خطوة منه لتفسير الموقف قائلاً أن اللاعبين تعرضوا للسرقة بالفعل وما يحدث الان هو تشوية لنا جميعا .
من جانبه لم يعقب أديب علي كلام شحاته ولم يعطه فرصة للتصحيح وهو ما استنفر شحاته واتهمه بتبني حملة هجومه ضده وتضامنه مع بعض الشخصيات التي تهاجمه قائلاً ( أنت كمان ركبت الموجه يا عمرو ) وتابع أنه لم يقف مكتوف الأيدي أمام ذلك الهجوم الغير مستنداً للحقائق.
وفي اتصال تليفوني أخر قام به محمود طاهر مسئول البعثة المصرية نفي خلاله ما حدث بشدة متهماً الأعلام الجنوب أفريقي بالقذف وبالتشهير دون استناداً إلى حقائق .
وأضاف طاهر أنه قام بإبلاغ اللجنة المنظمة للبطولة بعد الحادث بعدة ساعات لتتولي ذلك نافيا ما أثير مشيراً إلى التشديد الامنى داخل الفندق.
وقال طاهر أنه أبلغ السفارة المصرية هناك لتتولي ما حدث وتقوم بدورها لكشف حقيقة ما الأمر .
وفي سياق متصل نشرت مواقع إلكترونية في صباح اليوم تصريحات للمتحدث الرسمي للمنتخب البرازيلي تفيد عن تعرض اللاعبين البرازيليين للسرقة مرتين الأولي ليلة الجمعة الماضية والثانية فجر أمس حسبما ذكر المتحدث ونقلاً عن المواقع الالكترونية وهو ما أكده الكابتن مدحت شلبى خلال أذاعته فى إحدى البرامج عبر إذاعة أف أم فى العاشرة صباحا .