11 أكتوبر 2015

وحيد عبدالمجيد : ساويرس خالف قانون الانتخابات بزيارته للكنيسة



أكد الدكتور وحيد عبدالمجيد ، مستشار مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ، أن زيارة وفد من حزب المصريين الاحرار الذي يزعمه نجيب ساويرس رجل الاعمال للكنيسة بمحافظة الاسكندرية ، مسئولية اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ، مشيرًا إلى أن استخدام الدين في العملية الانتخابية يزيد يوم بعد يوم .

ولفت عبدالمجيد ، إلى أن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية تقاعست عن مراقبة الانتهاكات التي تحدث في الانتخابات ، مشددًا على أنها تفتقد لأدوات وآليات  مراقبة ورصد تلك الانتهاكات.

المؤتمر : نتعرض لحملة تضييق إعلامي ضد مرشحى الحزب




أكد حزب المؤتمر، أن مرشحيه وقياداته يتعرضون لعملية تضييق إعلامي في بعض وسائل الأعلام سواء المرئية أو المقروءة  .

و قال محمد موسي أمين الإعلام والمتحدث الإعلامي للحزب ، فى بيان له اليوم الأحد : إن هذا بدا واضحا وخاصة مع قرب عملية الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية والمقرر لها " يومي 18 و19 أكتوبر الجاري " .

وأوضح موسي ، أن الحزب يعقد يومياً أكثر من 5 مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات المختلفة ، مؤكدًا أن أحد رؤساء الأحزاب الليبرالية القديمة بمنطقة الدقي أصدر تعليمات شفهية بعدم نشر أية أخبار أو بيانات تتعلق بحزب المؤتمر أو مرشحيه علي وجه الخصوص ، مشيرًا إلى أن هذا الأمر ينطبق على عدد كبير من المواقع الإلكترونية والصحف المملوكة لرجال الأعمال.

وطالب والمتحدث الإعلامي للحزب ،  كافة وسائل الإعلام بالحياد والموضوعية والقيام بدورها الوطني في تقديم كافة المرشحين دون محاباة لأحد علي حساب الأخر حتي نقدم الكل للناخب وهو بدوره يختار من يراه مناسباً لتمثيله .